تصعيد الحوثي باليمن.. رد إيراني غير مباشر على مقتل سليماني

الثلاثاء 21 يناير 2020 00:03:00
تصعيد الحوثي باليمن.. رد إيراني غير مباشر على مقتل سليماني

صعًدت المليشيات الحوثية من وتيرة هجماتها الإرهابية في اليمن بعد أقل من شهر على مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني، وذلك بعد أن هدأ الاستنفار الدولي، إذ انتظر العالم رداً إيرانياً قاسياً على مقتله، غير أن إسقاطها الطائرة الأوكرانية أثناء قصفها قاعدة عسكرية إيرانية بالعراق لم يمكنها من ذلك.

وبدا واضحاً أن إيران اختارت أن تسلك طريقاً مغايراً بعد أن هددت بالرد المباشر على الولايات المتحدة الأمريكية في أعقاب مقتل سليماني، وقررت أن تستخدم أذرعها للرد بشكل غير مباشر من خلال تصعيد أذرعها الإرهابية في عدد من البلدان العربية، وهو ما وضح من خلال فداحة الحادث الذي استهدف معسكراً تابعاً للشرعية في مأرب.

وارتفعت حصيلة الهجوم الحوثي الإرهابي بصاروخ الذي استهدف، مساء أمس الأول السبت، معسكرا لقوات الشرعية في مأرب إلى 116 قتيلا، حسب ما أعلنت مصادر طبية وعسكرية، اليوم الاثنين، وهي حصيلة غير نهائية وقابلة للزيادة، بالإضافة إلى إصابة 100 آخرين.

وأكدت مصادر مطلعة أن صاروخاً سقط مساء اليوم الإثنين، بالقرب من مقر المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، ما أسفر عن وقوع إصابات.

فيما واصلت مليشيا الحوثي اليوم الإثنين، خروقاتها اليومية بقصف واستهداف مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، وقصفت مليشيا الحوثي مواقع القوات المشتركة شرق المنطقة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل.

وجددت مليشيا الحوثي أمس الأحد، استهداف مواقع القوات المشتركة التي تقع تحت مراقبة نقاط ضباط الارتباط للفريق المشترك شرق مدينة الحديدة.

وشنت مليشيا الحوثي قصفاً على مواقع القوات المشتركة المتواجدة شرق مدينة الصالح، والتي تقع تحت رقابة نقطة الارتباط الثانية بالأسلحة المتوسطة.

وأطلقت المليشيات نيران أسلحتها المتوسطة على مواقع القوات المشتركة في 22 مايو الواقعة بالقرب من مراقبة نقطة الإرتباط الخامسة في سيتي ماكس.

فيما نفذ قناصة مليشيا الحوثي أمس الأحد، عمليات قنص واسعة لمواقع القوات المشتركة المتواجدة بالقرب من مصنع إخوان ثابت بالحديدة.

واستنكرت قيادة القوات المشتركة بالساحل الغربي، الهجوم الإرهابي الأخير لمليشيا الحوثي في مأرب.

وقالت قيادة القوات المشتركة إن هذا الاعتداء الغاشم والجبان على حرمة بيوت الله وأرواح المصلين ينم عن سلوك إجرامي مجرد من كل القيم الدينية والأخلاقية.

وأكدت القوات المشتركة أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تنال من جهود السعي نحو تطهير اليمن من دنس أدوات إيران.