اختطافات إب.. حملة حوثية لإراقة مزيدٍ من دماء المدنيين

السبت 25 يناير 2020 19:35:40
اختطافات إب.. حملة حوثية لإراقة مزيدٍ من دماء المدنيين

في خطوة تستهدف تعويض خسائرها الضخمة على أكثر من جبهة في الأيام الماضية، أقدمت المليشيات الحوثية على شن حملة اختطافات جديدة للزج بالمختطفين إلى الجبهات.

مصادر محلية قالت إنّ مليشيا الحوثي شنَّت حملة اختطافات جديدة للسكان في محافظة إب، بعدما اقتحمت عددًا من المناطق بالآليات واعتقلت العشرات من الأشخاص.

وأضافت المصادر أنَّ المليشيات الحوثية نقلت العديد من المختطفين إلى أماكن مجهولة للتنكيل بهم وتعذيبهم.

وأكدت المصادر أنَّ الاعتقالات الحوثية تركزت في مناطق العدين، موضحةً أنه من بين المعتقلين شخصيات قبلية بارزة بالمنطقة.

وفيما يدرك السكان مخاطر تجنيد أبنائهم في صفوف الحوثيين والثمن الفادح الذي سيدفعونه من جرّاء ذلك، فقد كشفت مصادر مطلعة عن عدم استجابة شيوخ القبائل لطلبات مليشيا الحوثي تجنيد المزيد من الشباب في صفوفها.

وطلبت مليشيا الحوثي من مشايخ قبائل ما يسمى بـ"طوق صنعاء" فرض التجنيد الإجباري، بأن يقدم كل شيخ 50 اسمًا بحجة الدفاع عن مناطقهم، فيما رفضت قبائل سنحان وبني بهلول المطالب، فيما بقية القبائل لا تزال تلتزم الصمت.

وتحدّثت المصادر عن أنّ المليشيات تشعر بعزوف الشباب ورفضهم إلا من نجحت خلال الأيام الماضية في غسل أدمغتهم بأفكار ضالة وشعارات إيرانية مدمرة.

في الوقت نفسه، فإنَّ هناك حالة تخوُّف من أن تلجأ المليشيات الحوثية الإرهابية إلى الإذلال والخطف للأطفال وفرض التجنيد بالقوة كما يحدث في صعدة وعمران وحجة.

في السياق نفسه، عقدت قيادات المليشيات الحوثية في محافظة عمران اجتماعات مكثفة قبل أيام، مع مشايخ المحافظة حثتهم خلالها على حشد مقاتلين جدد من أبناء القبائل.

وقالت مصادر محلية إنّ قيادات المليشيات التي شاركت فيما تسمى ذكرى الشهيد، جمعت عددًا من مشايخ المحافظة في مقيل خاص وطلبت من كل شيخ منهم حشد 50 شابًا لتجنيدهم وإرسالهم إلى الجبهات، مشيرةً إلى أنّ قيادات المليشيات أخبرت المشايخ بأن خسائرها في جبهة الحديدة والضالع كبيرة وأنها بحاجة متزايدة لإرسال مقاتلين جدد لدعم الجبهتين.

ووعدت القيادات الحوثية، المشايخ الذين اجتمعت بهم بمدهم بأموال ومساعدات إغاثية مقابل حشدهم للشباب وإرسالهم لينضموا إلى صفوف مقاتليها في الجبهات.