جبهة نهم التي فضحت الأحضان الحوثية الإخوانية

السبت 25 يناير 2020 20:00:50
 جبهة نهم التي فضحت "الأحضان" الحوثية الإخوانية

رأي المشهد العربي

لم يكن التصعيد العسكري في جبهة نهم مجرد تطورات ميدانية لحربٍ مستعرة دخلت عامها السادس، لكنّها مثَّلت فضيحةً لا يجب السكوت عليها فيما يتعلق بالعلاقات بين مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية والمليشيات الحوثية الإرهابية.

المليشيات الحوثية اعترفت بأنّ جبهة نهم كانت عنوانًا للتنسيق بين هذين الفصيلين الإرهابيين، عندما أعلنت أنّه كان هناك اتفاق هدنة بينهما في هذه الجبهة، قبل أن يخرق "الإصلاح" هذه الهدنة.

الاتفاق الحوثي - الإخواني في جبهة نهم، يكشف عن مؤامرة جديدة يرتكبها الحزب المخترق لحكومة الشرعية عبر مليشياته المسلحة، من خلال تقاربه المروِّع مع الحوثيين، في وقتٍ يدعي فيه الوقوف إلى جانب التحالف العربي في الحرب على المليشيات.

ولم يعد خافيًّا حجم التنسيق المروِّع بين المليشيات الحوثية والمليشيات الإخوانية على مدار السنوات الماضية، وهو تنسيق كبَّد التحالف العربي تأخُّر حسم الحرب عسكريًّا.

وجاء اتفاق الرياض الموقّع في الخامس من نوفمبر الماضي، بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية ليضبط مسار الحرب على مليشيا الحوثي، إلا أنّ الاتفاق لم يسلم هو الآخر من عديد الانتهاكات والخروقات التي ارتكبتها المليشيات الإخوانية الإرهابية من أجل إفشال هذا الاتفاق.

يُشير ذلك إلى أنّه أصبح لزامًا استئصال النفوذ الإخواني من معسكر الشرعية، بعدما برهن هذا الفصيل على خبث نواياه عبر تقاربه مع الحوثيين، وهو واقعٌ لم يعد مقبولًا أن يغمض أحدٌ عينيه عن مواجهته.