جبهة الحديدة تشتعل على وقع خيانات الإصلاح في نهم

الأحد 26 يناير 2020 23:26:16
جبهة الحديدة تشتعل على وقع خيانات الإصلاح في نهم

تشهد محافظة الحديدة تصعيداً حوثياً بالتزامن مع انكسار قوات الشرعية في جبهة نهم، وبدا أن المليشيات الحوثية قامت بإعادة ترتيب قواتها بما يسمح لها بأن توزعهم على الجبهات البعيدة عن تواجد مليشيات الشرعية لإدراكها بأنها ستضمن السيطرة عليها وفقاً لتوافقات سياسية سرية مازالت تتكشف يوماً تلو الآخر.

ورفعت المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية من وتيرة تنسيقها مع المليشيات الحوثية على الجبهات، وهو تنسيق ازداد أكثر في أعقاب التوقيع على اتفاق الرياض، وسحبت المليشيات الحوثية معظم مقاتليها من جبهات تعز، وعزّزت بهم مواقعها في نهم شرفي صنعاء.

المصادر قالت إنّه بموجب الاتفاق بين المليشيات الحوثية وحزب الإصلاح الموقع في شهر أبريل الماضي في صنعاء، قامت مليشيا الحوثي بسحب أغلب مقاتليها من الجبهة الشرقية والشمالية لتعز وعززت بهم مواقعها في جبهة نهم بمحافظة صنعاء.

وأوضحت المصادر أنّه من بنود ذلك الاتفاق تحويل المعركة نحو الحجرية ضد كتائب أبي العباس واللواء 35 مدرع وعدم مهاجمة الطرفين الحوثي والإصلاح لبعضهم البعض.

وطبقًا للمصادر، فإنّ هذا البند منح المليشيات الحوثية الأمان وسحبت أغلب عناصرها وهي واثقة من عدم أي هجمة أوتقدم من قبل الجبهات التي يسيطر عليها الإخوان.

وكثيرةٌ هي الفضائح التي تتكشف عن جرائم حزب الإصلاح الإخواني في التنسيق مع المليشيات الحوثية، في طعنات غادرة كبّدت التحالف العربي تأخُّر حسم العرب على الحوثيين عسكريًّا.

وتمّ الكشف مؤخرًا عن خليتين إخوانيتين في محافظة مأرب، الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح الإخواني إداريًّا وعسكريًّا، تعملان لصالح المليشيات الحوثية، وتمدها بالكثير من المعلومات عن التحركات العسكرية في المحافظة والجبهات القريبة منها.

وفتحت مليشيات الحوثي الإيرانية، اليوم الأحد، نيران أسلحتها الثقيلة والمتوسطة بشكل عنيف على الأحياء السكنية في مديرية حيس بالحديدة، وبحسب مصادر محلية في حيس، جددت المليشيات الإرهابية قصفها لمنازل المواطنين في أوقات متفرقة باستخدام قذائف مدفعية.

ولفتت إلى تعرض المنازل الواقعة في الأطراف الشمالية من مناطق تمركزها إلى الهجوم باستخدام الأسلحة الرشاشة المتوسطة، وتواصل المليشيات الحوثية الموالية لإيران تصعيدها على مختلف مديريات جنوب محافظة الحديدة بشكل يومي، في محاولة للقضاء على عملية السلام.

شنت مليشيات الحوثي الإرهابية، أمس السبت، قصفاً مدفعياً على مواقع متفرقة للقوات المشتركة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، وكشفت مصادر عسكرية ميدانية، عن قصف عناصر المليشيا قذائف مدفعية الهاون الثقيل على مواقع القوات المشتركة، مشيرة إلى أن مدفعية المليشيات قصفت مواقع أخرى شمال المديرية لساعات.

فيما هاجمت مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة إيرانيا، أمس السبت، مواقع القوات المشتركة في منطقة الجاح بمحافظة الحديدة، وكذلك فإنها جددت أيضاً، أمس السبت، قصف مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة بالقذائف المدفعية الثقيلة.

وكانت القوات المشتركة، قد أحبطت، أمس الأول الجمعة، محاولة تسلل لمليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، داخل مدينة الحديدة، ولقي مشرف من المليشيات، بحسب مصدر عسكري ميداني، مصرعه مع عددا من عناصره خلال محاولة التسلل.

وأوضح المصدر أن المليشيات الإرهابية دفعت بالعشرات من عناصرها في محاولة تسلل واستحداث تحصينات شرق معسكر الدفاع الساحلي بشارع الخمسين، مشيراً إلى إن القوات المشتركة تصدت ببسالة للعناصر المتسلة، وكبدتها عشرات القتلى والجرحى، وأجبرتها على الفرار.