الحرب الملعونة ..

مساء الجمعة اسعفت الى احد المستشفيات الخاصة اثر وعكة صحية مفاجئة تعرضت لها، حيث كنت اعاني من ارتفاع شديد في درجة الحرارة احسها انهكت جسمي، كانت عيناي تفيض بالدمع من شدة الحرارة والصداع .

وصلت الى قسم الطوارئ وتمددت وانا منهك على السرير، انتظر الطبيب يوصل لي، وفجأة دخل شاب يصرخ بصوت مرتفع " اريد زوجتي حية زوجتي لم تمت، هاتوها نرجع للبيت أولادنا ينتظرون " اريد اشوف زوووووجتي جيت من السعودية على شانها خلوني اشوفها حرام عليكم .....

حالة من الهستيريا والعصبية مخلوطة بالقهر والحزن والألم ، نسيت معها مرضي وألمي ولم اعد افكر ما حل بي ولا نتيجة الفحوصات .

سألت الممرض في القسم عن حكاية هذا الشاب، قال هذا الشاب وصل الان من السعودية وزوجته كانت مرقدة في المستشفى تعاني من حمى الضنك، وأول ما وصل المستشفى اخبروه ان زوجته توفت وتعرض لصدمة عصبية كبيرة .

موقف صعب جداً ابكى الكثير ممن كانوا في قسم الطوارئ وشاهدوا حالة هذا الشاب وسمعوا صراخه !

أي وجع هذا الذي اصابنا جزء اصبح مشرد خارج البلاد يبحث عن لقمة العيش ومن تبقى في الداخل تتكفل به الامراض التي باتت منتشرة الأيام هذه ولم نكن نسمع بها من قبل .

الى متى تستمر هذه الحروب التي يبدو ان لا نهاية لها وكلما توقعنا نهايتها تم اعادتنا الى المربع الأول !
والمؤسف ان هذه الحرب لن يستفيد منها احد غير تجار الحروب فقط، وما يتم تحقيقه بالحرب كان بالإمكان تحقيقه بالحوار وتجنيب البلاد كل هذه الويلات .

الله المستعان بس .. ولعن الله من تسبب بها واشعلها ..

#ياسر_اليافعي

التعليقات