الجيش والمقاومة الجنوبية يتقدمان الى مناطق جديدة في الحديدة

الاثنين 11 ديسمبر 2017 18:02:00
الجيش والمقاومة الجنوبية يتقدمان الى مناطق جديدة في الحديدة
المشهد العربي - خاص

أكدت مصادر ميدانية في جبهة الساحل الغربي أن الجيش اليمني والمقاومة الجنوبية يخوضان معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي جنوب الحديدة غربي اليمن .

واشارت المصادر أن #الجيش والمقاومة تقدما الى منطقة #التحيتا باتجاه مديرية #زبيد بعد تحرير مناطق #الخوخة  و #حيس ومفرق " زبيد " بغطاء جوي ومدفعي كثيف من التحالف العربي .

وذكرت مصادر مطلعة ان ميليشيات الحوثي الايرانية دفعت بتعزيزات كبيرة، تضم عشرات المقاتلين المزودين بصواريخ محمولة لمواجهة التقدم الذي يحرزه الجيش والمقاومة الجنوبية بعد تقهقر وهروب المئات من مقاتليهم في جبهات مناطق جنوب الحديدة يومي امس وأمس الأول .

وقالت وسائل اعلام تابعة للمليشيات ان طيران التحالف استهدف برج اتصالات في الحيمة الساحلية بمديرية التحيتا .

ونقلت مصادر ميدانية لـ " المشهد العربي " ان مواقع المليشيات الحوثية تتهاوى بشكل متسارع في الساحل الغربي حيث أحكمت قوات الجيش خلال الثلاثة الأيام الماضية سيطرتها الكاملة على مديرية الخوخة  و منطقة الحيمة, واصبحت الان على مشارف زبيد و الجراحي وبيت الفقيه .

وكشفت مصادر إعلامية عن مصدر عسكري، إن طيران التحالف العربي استهدفت تعزيزات للمليشيا بالقرب من " زبيد " التهامية ، ما أسفر عن مقتل العشرات بينهم قيادي من المليشيات وخبراء في زراعة الألغام والمتفجرات، يرجح أنهم غير يمنيين.

وبحسب المصادر فإن الغارات الجوية دمرت العتاد العسكري للكتيبة بما فيه صواريخ حرارية، أرسلت لتعزيز الميليشيات المقاتلة في تخوم زبيد في محاولة للدفاع عنها .