أنباء عن تمكن نائب رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين عن حزب المؤتمر من الفرار إلى لحج

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 23:04:08
أنباء عن تمكن نائب رئيس المجلس السياسي التابع للحوثيين عن حزب "المؤتمر" من الفرار إلى لحج
الأناضول:

قال مصدر حكومي يمني، الثلاثاء، إن قيادياً بارزا في حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي قتل الأسبوع الماضي على يد الحوثيين، "استطاع الفرار من صنعاء والوصول إلى مسقط رأسه بمحافظة لحج" الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وأوضح المصدر وهو مسؤول أمني، للأناضول، مُفضّلاً عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن قاسم الكسادي وهو نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل مناصفة بين حزب صالح والحوثيين، وصل إلى مسقط رأسه في منطقة "آل كساد" في مديرية "يافع" بمحافظة لحج (جنوب).

وأشار إلى أن "الكسادي غادر العاصمة صنعاء، يوم السبت الماضي، بعد أسبوع من حصار الحوثيين لجميع قيادات حزب المؤتمر في العاصمة صنعاء". وقال: "الكسادي وصل إلى مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، الخاضعة لسيطرة المقاومة الموالية للقوات الحكومية، قبل أن ينتقل إلى مسقط رأسه بلحج، الثلاثاء".

والكسادي هو عضو اللجنة العامة بحزب المؤتمر، وهي أعلى هيئة سياسية في الحزب. ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مسؤول بحزب المؤتمر، أو من الكسادي.

وأمس الإثنين، وصل إلى محافظة مأرب شرقي اليمن، "ذياب بن معيلي"، وزير النفط عن حزب المؤتمر في تحالف حكومة (الحوثي/صالح)، (غير المعترف بها دولياً)، عقب فراره من صنعاء، بحسب مصدر قبلي للأناضول.

وفرض الحوثيون حصاراً على منازل عدد من الوزراء المنتمين لحزب المؤتمر وعدد من قياداته، بعد مقتل الرئيس اليمني السابق، الإثنين الماضي، على يد مسلحي الجماعة في صنعاء. ويسعى الحوثيون لإجبار قيادات في حزب صالح، على تشكيل قيادة جديدة للحزب وإعلان استمرار التحالف مع الجماعة، بحسب مصادر في الحزب.