اعتداء مطعم تعز.. عصابات إخوانية تعيث في الأرض إرهابًا

الأربعاء 26 فبراير 2020 20:39:18
 "اعتداء مطعم تعز".. عصابات إخوانية تعيث في الأرض إرهابًا

يومًا بعد يوم، تدفع محافظة تعز ثمنًا باهظًا جرّاء خضوعها لسيطرة المليشيات الإخوانية التابعة لحكومة الشرعية، التي تستهدف خلق حالة من الفوضى من أجل تعزيز نفوذها وهيمنتها.

واقعة جديدة كشفتها مصادر محلية في محافظة تعز، قائلةً إنَّ قياديًّا في مليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية اعتدى على مسؤول مطعم وعماله وقام باعتقالهم.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ"المشهد العربي"، أنّ المدعو وهيب الهوري الذي يقود الكتيبة 12 في اللواء 22 ميكا التابع لمليشيا الإخوان الإرهابية التابعة للشرعية بمعية مرافقين له دخلوا مطعم السعيد بمنطقة العقبة، وتناولوا وجبة الغداء، لكنهم رفضوا دفع الحساب الذي بلغ 50 ألف ريال.

وأضافت أنّ المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة للشرعية قامت باعتقال مسئول المطعم بالإضافة إلى العمال، بعدما طالبه مسئول المطعم بدفع جزء من مبلغ الوجبات التي تناولوها.

وأشارت المصادر إلى أنّ المليشيات الإخوانية اقتادت مسئول المطعم والعمال إلى إدارة الأمن ولفقوا لهم تهمة الانتماء لمليشيات الحوثي.

وتعيش محافظة تعز الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان التابعة للشرعية، انتشارًا كثيفًا للعصابات المسلحة والتي تتبع عددا من القيادات الإخوانية وتمارس أعمال بطلجة وابتزار بحق المواطنين وملاك المحلات التجارية.

صناعة الفوضى الأمنية هي سياسة مشتركة بين المليشيات الحوثية و"شقيقتها" الإخوانية، وذلك عبر افتعال كثير من الأزمات الأمنية ونشر الجريمة في المناطق الخاضعة لسيطرتها من أجل استخدام مزيدٍ من القوة الغاشمة ضد السكان.

ومدينة تعز، تتقاسم السيطرة عليها المليشيات الحوثية من جهة، ومليشيا الإخوان من جهة أخرى، لكنّ جبهات القتال تشهد موتًا سريرًا، في وقتٍ يتوارى فيه "الإصلاح" خلف عباءة الشرعية مدعيًّا القتال ضد الحوثيين، لكنّه يتحالف معهم في واقع الحال.

وتملك المليشيات الإخوانية سجْلًا حافلًا بالعديد من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبت في حق مواطني تعز، وهي انتهاكات كشفتها ووثّقتها العديد من التقارير الدولية من هذا الفصيل الذي سيطر على حكومة الشرعية، ونخر في عظامها كسرطان خبيث.