استقالة رئيس مسابقة ملكة جمال أميركا بسبب رسائل مسيئة

الاثنين 25 ديسمبر 2017 23:31:00
استقالة رئيس مسابقة ملكة جمال أميركا بسبب رسائل مسيئة
الشرق الاوسط

بعد فضيحة بشأن رسائل بريد إلكتروني مسيئة، استقال رئيس منظمة ملكة جمال أميركا، التي تنظم مسابقة ملكة الجمال السنوية في الولايات المتحدة لعقود من الزمن.

وقال مجلس إدارة المنظمة، إنه قَبِل استقالة الرئيس التنفيذي سام هاسكل على الفور. كما سيتنحى رئيس مجلس الإدارة لين ويدنر أيضاً، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

ونشرت صحيفة «هافينجتون بوست» نص هذه الرسائل التي قال فيها سام هاسكل أقوالاً مشينة عن مظهر ووزن ملكات الجمال السابقات وحياتهن الجنسية. واعتذر هاسكل في بيان، قائلاً إنه كان تحت الضغط بسبب هجمات لفظية من قبل اثنتين من ملكات الجمال لكنه لم يذكرهما.

وأفادت شبكة «سي إن إن» بأنه قال في البيان إن شخصيته «تتعرض للاغتيال يومياً، الأمر الذي أثر على حكمي عند الرد على رسائل البريد الإلكتروني غير المناسبة التي أرسلت إلىَّ عنهن، لذلك أعتذر بشدة عن هذا».

وكانت قيادة المنظمة قد أعلنت في وقت سابق وقف هاسكل عن العمل، وقالت إنها ستجري تحقيقاً في أمر هذه الرسائل الإلكترونية.

ورفض هاسكل التقرير ضمن بيان أعلنه، واصفاً إياه بأنه «غير أمين وخادع وجدير بالاحتقار». وأضاف هاسكل: «التقرير بالغ الفظاظة وغير حقيقي، ويجرحني أنا وأسرتي وإدارة المنظمة غير الربحية التي أعمل بها»، إلا أنه اعترف بأنه أخطأ في اختيار ألفاظه، ووافق على إيقافه عن عمله حتى تستجلى حقيقة الأمر.

وطالبت عشرات من ملكات الجمال السابقات باستقالة هاسكل، ومن بينهن جريتشين كارلسون التي رفعت دعوى ناجحة على رئيس قناة «فوكس نيوز» الإخبارية الذي توفي مؤخراً روجر أيليس بسبب تحرشه الجنسي بها، على حد قولها.

وتختلف مسابقة «ميس أميركا» التي تقام في مدينة أتلانتيك سيتي بولاية نيوجيرسي عن مسابقة «ميس يو إس إيه»، ومسابقة «ميس تين يو إس إيه» الخاصة بالفتيات من 14 إلى 19 عاماً، واللتين تقيمهما مؤسسة «ميس يونيفرس».

وفضلاً عن ذلك توجد مسابقة «ميس ورلد» البريطانية ومسابقة «ميس إيرث» الفلبينية ومسابقة «ميس إنترناشيونال» التي تقام في اليابان.

كما تقيم دول أخرى، بل وولايات مختلفة داخل الولايات المتحدة ذاتها مسابقات خاصة بها لاختيار الجميلات.