غرامة 50 آلف دولار.. أستراليا تعاقب غير الملتزمين بالحجر الصحي

السبت 14 مارس 2020 2:10 ص
 غرامة 50 آلف دولار.. أستراليا تعاقب غير الملتزمين بالحجر الصحي

أعلنت السلطات في أستراليا عقوبة أثارت الجدل ضد الذين يرفضون الخضوع لعزل ذاتي بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، كاشفة أن العقوبات تتمثل في السجن لما يصل لمدة عام أو غرامة تصل قيمتها لـ50 ألف دولار.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الناس الذين يعتقد أنهم أصيبوا بالمرض تلقوا أوامر بالبقاء في المنازل لمدة 14 يوما، فضلا عمن تواصلوا مع أي شخص كان موجودا في كوريا الجنوبية أو الصين أو إيران أو إيطاليا، لكن يتجاهل البعض تلك التوصيات، ما يعرض المجتمع لخطر الإصابة بالمرض الذي قتل نحو 5 آلاف شخص عالميا، وأصاب 194 أستراليا على الأقل.

وفي حين تعد توجيهات الحجر الصحي بالمنازل طواعية في هذه المرحلة، قد يواجه الأستراليون الذين قيل لهم أن يعزلوا أنفسهم عقوبات صارمة حال مواصلتهم التفاعل مع الآخرين.

ولكل ولاية عقوبات مختلفة على انتهاكات توجيهات الصحة العامة؛ ففي أستراليا الغربية، من يتجاهل الأوامر قد يواجه غرامة بقيمة 50 ألف دولار، وإمضاء فترة تصل لـ12 شهرا في السجن.

وبموجب قانون الصحة العامة في جنوب أستراليا، قد يضطر الناس الذين يرفضون الامتثال للسياسات لدفع غرامة قصوى بقيمة 25 ألف دولار.

وفي نيو ساوث ويلز، يمكن تغريم الأشخاص الذين ينتهكون مرسوم الصحة العامة ما يصل لـ11 ألف دولار، والسجن لمدة 6 أشهر.

أما كوينزلاند، فمن لا يلتزم هناك بأوامر سلطات الصحة قد يتعرض لغرامة تصل لـ13 ألفا و345 دولارا إلى جانب عقوبات أخرى.

وفي تسمانيا، فإن الغرامة القصوى لمن يعصون الأوامر بموجب قانون الصحة العامة هي 8 آلاف و400 دولار. أما فيكتوريا، فقد يواجه الناس هناك غرامة تصل لـ6 آلاف دولار.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز لـ"ديلي ميل أستراليا" إن عدم الامتثال بقانون الصحة العامة يعد جريمة، مشيرا إلى أن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تم تصنيفه حالة صحية بموجب قانون الصحة العامة لعام 2010، ما يعني أن حالات الإصابة يجب إبلاغها للوزير.

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 04 أبريل 2020 10:28 ص

ماتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة تمتد إلى الطائف ك...

السبت 04 أبريل 2020 1:37 ص

قالت الكنيسة المصرية إنها تبرعت بثلاثة ملايين جنيه، كمشاركة منها في شراء أجهزة تنفس صناعي وإعداد ملابس ومستلزمات طبية؛ لدعم أطباء مصر في مواجهة فيروس...

الجمعة 03 أبريل 2020 8:58 م

كشفت الإعلامية الجزائرية حسينة أوشان، اليوم، مفاجأة حول أعراض فيروس كورونا. وكتبت في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "يقول باحثون أمريكيون...