مانشستر يونايتد يرفض الخضوع لتهديدات كورونا

السبت 14 مارس 2020 23:14:41
مانشستر يونايتد يرفض الخضوع لتهديدات كورونا

تحدى الجهاز الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مخاوف انتشار فيروس كورونا، وواصل تدريبات الفريق، رغم إيقاف المسابقات المحلية في إنجلترا حتى يوم 3 أبريل المقبل.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن فريق مانشستر يونايتد سيتدرب بشكل طبيعي طوال فترة التوقف القسري للمباريات التي تسببت فيها مخاوف تفشي فيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أن النرويجي أولي جونار سولسكاير، مدرب مانشستر يونايتد، يخطط لاستمرار التدريبات في مركز "AON" للتدريبات وبالجدول اليومي الموضوع للاعبين دون أي تغيير.

وجاء قرار الجهاز الفني ليونايتد على عكس ما اتبعته أغلب الأندية الإنجليزية التي أوقفت التدريبات وأخضعت اللاعبين لفترة عزل صحي 14 يوما.

وكشفت الصحيفة عن أن مدرب يونايتد يخطط لاحتفاظ لاعبيه بمعدل اللياقة البدنية الذي كانوا عليه قبل فترة التوقف؛ لضمان البقاء في حالة جيدة عند عودة المباريات.

وظهر يونايتد بمستوى مميز قبل فترة التوقف، إذ فاز في آخر 3 مباريات خاضها، وكان من بينها انتصاره في الديربي على مانشستر سيتي 0-2 ثم اكتساحه لاسك لينز النمساوي 0-5 خارج ملعبه في دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

ويحتل يونايتد حاليا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 45 نقطة من 29 مباراة، بفارق 3 نقاط عن المربع الذهبي.

يذكر أن فيروس كورونا أثر بدرجة كبيرة على مختلف المنافسات الرياضية في جميع أنحاء العالم، وأسفر عن إيقاف الدوريات الأوروبية الكبرى, فضلا عن عدة دوريات مختلفة حول العالم.

بينما قررت عدة دول عربية بينها مصر والإمارات والجزائر والسودان وتونس حظر الحضور الجماهيري، فيما تم تعليق النشاط الرياضي في السعودية والمغرب، خوفا من تفشي الفيروس.