تسليم معسكر كوفل.. خيانة إخوانية تستهدف التحالف والجنوب

الثلاثاء 17 مارس 2020 19:37:52
تسليم معسكر كوفل.. خيانة إخوانية تستهدف التحالف والجنوب

مثّلت سيطرة المليشيات الحوثية على معسكر كوفل بمحافظة مأرب خيانة ميدانية ارتكبتها حكومة الشرعية المخترقة من حزب الإصلاح الإخواني.

المليشيات الحوثي المدعومة من إيران سيطرت على معسكر كوفل الاستراتيجي في محافظة مأرب.

وكشفت مصادر ميدانية، عن انسحاب قوات الشرعية من محيط المعسكر بعد تسليمه للمليشيات، إلى محافظة شبوة.

إقدام المليشيات الإخوانية على تسليم هذه المنطقة لسيطرة الحوثيين تضاف إلى سلسلة طويلة من الجرائم التي ارتكبها هذا الفصيل الإرهابي التابع للشرعية، على النحو الذي يُمثّل طعنات غادرة بالتحالف العربي.

وتتحمَّل حكومة الشرعية، وهي رهن الاختراق الإخواني، جانبًا كبيرًا من المسؤولية في إطالة أمد الحرب بعدما كبّدت التحالف العربي تأخُّر حسم الحرب عسكريًّا، بسبب الخيانات الميدانية التي تتمثّل في تسليم الحوثيين مواقع استراتيجية.

في الوقت نفسه، فإنّ مثل هذه الخيانات العسكرية تندرج في إطار عداء مفضوح ضد الجنوب، حيث تحاول المليشيات الإخوانية التابعة للشرعية فتح جبهات قتال ضد الجنوب وشعبه لتهديد أمنه واستقراره.

وأثارت هذه الخيانة العسكرية الإخوانية "غير المستغربة" كثيرًا من ردود الأفعال التي ندّدت بجرائم حزب الإصلاح وخدمته للمليشيات الحوثية وعمله على خدمة نفوذ هذا الفصيل الإرهابي.

الإعلامي صلاح بن لغبر كشف عن مفاجأة بشأن سقوط معسكر كوفل الاستراتيجي بمأرب في يد مليشيا الحوثي.

بن لغبر قال في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مصادر خاصة: كل القوات التي كانت في معسكر كوفل تم نقلها منذ ظهر يوم أمس إلى شبوة، ودخلت مليشيات الحوثي صباح اليوم المعسكر واستلمته بما فيه من أسلحة ومخازن ومعدات".

الكاتب والمحلل العسكري العميد خالد النسي قال إنَّ الخطر زاد على الجنوب وذلك بعد سقوط معسكر كوفل الاستراتيجي بمأرب في يد مليشيا الحوثي.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "سقط معسكر كوفل بيد الحوثيين ومعه زاد الخطر على الجنوب وكل الخوف أن يستغل الإخوان انشغال وقلق الناس بكورونا لينقلوا كل مقاتليهم إلى الجنوب بغرض الوصول إلى عدن".

وأضاف: "نحن على يقين أنهم لا يستطيعون لأننا اليوم نملك قوات ضخمة ومدربة ولكن يجب تنظيم وتوحيد عملها ورفع درجة الاستعداد".


الناشط السياسي والإعلامي أحمد الربيزي علّق على ذلك قائلًا: "في يناير وقبل سقوط نهم وما تلاها من متتابع سقوط مواقع الشرعية في مأرب والجوف، كتبنا عن احتمالية سقوط المحافظتين، باتفاق معين، أو بأي شكل كان".

وأضاف: "أكدنا أن هذه مؤامرة تهدف إلى انسحاب مليشيا الإصلاح وجيش المقدشي إلى شبوة ووادي حضرموت. واليوم بدأت تراجيديا سقوط مأرب فهل نستوعب الأمر؟".