أيادي الخير الإماراتية تعيد الحياة إلى مستشفى المخا وتنفض عنه ركام الخراب الحوثي

الخميس 11 يناير 2018 11:01:00
أيادي الخير الإماراتية تعيد الحياة إلى مستشفى المخا وتنفض عنه ركام الخراب الحوثي
وام:
عادت الحياة من جديد إلى المناطق اليمنية المحررة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فيما ارتسمت البسمة على وجوه المرضى والأطفال، الذين حاولت ميليشيا الحوثي قتل براءتهم. ففي مستشفى المخا العام بمدينة المخا بمحافظة تعز، الذي حولته ميليشيا الحوثي خلال فترة سيطرتها على المدينة إلى ركام، هبت أيادي الخير ممثلة في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إلى تطويره وتأهيله؛ ليصبح جاهزاً لاستقبال المرضى من مختلف أنحاء المدينة.

وقال مسؤولون في المستشفى، إن مستشفى المخا العام كان خلال فترة سيطرة ميليشيا الحوثي عبارة عن ركام، ولم يمتلك أي إمكانات لاستقبال المرضى، مشيرين إلى أن عملية إعادة تأهيل المستشفى؛ بدأت مع تحرير المدينة على أيدي قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. وتقدموا بالشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود التي تمت؛ لإعادة تأهيل هذه المستشفى بالشكل الأمثل.


وقال الدكتور منصور محمد مدير المستشفى، إن الجهود التي قامت بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من أجل إعادة تأهيل المستشفى العام في مدينة المخا، أدت إلى عودة وتيرة العمل بشكل جيد إلى هذه المنشأة الصحية المهمة، التي كانت عبارة عن ركام خلال فترة سيطرة ميليشيا الحوثي على المدينة. وأوضح أن المستشفى يضم عدداً من التخصصات المهمة، مثل: طب الأسرة والأمومة والطفولة والجراحة، ويستقبل أعداداً كبرى من المرضى يومياً، ويعمل الكادر الطبي بشكل متواصل في المستشفى؛ من أجل تلبية متطلبات الحالات المختلفة، مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر حرصت على تزويد المستشفى بالمعدات الطبية اللازمة والأدوية؛ من أجل تلبية احتياجات المرضى. وأشار إلى أن الوضع الآن اختلف بشكل جذري مع تحرير مدينة المخا من ميليشيا الحوثي؛ حيث عادت الحياة بشكل طبيعي إلى المدينة معرباً عن أمله في أن يتم تحرير كامل ربوع الجمهورية اليمنية؛ من أجل عودة اليمن السعيد مرة أخرى إلى أبنائه.

من جانبها، توجهت الدكتورة جهاد هاشم الرفاعي متطوعة في مستشفى المخا بالشكر إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على جهودها لإعادة تأهيل مستشفى المخا، مشيرة إلى أن عودة المستشفى للعمل مرة أخرى أنقذ حياة الآلاف من أبناء اليمن. ونوّهت إلى أن المستشفى يقدم العلاج المجاني للنازحين من بعض المناطق اليمنية، ويشهد المستشفى يومياً توافد المئات من المرضى، فيما يسعى الكادر الطبي المتواجد إلى استيعاب هذه الأرقام وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأكدت الرفاعي، أهمية تزويد المستشفى بالمزيد من التجهيزات الطبية، وكذلك الكوادر البشرية الطبية؛ من أجل استيعاب هذه الأعداد الكبرى من المرضى، متوجهة في هذا الصدد بالشكر إلى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي حرصت على تزويد المستشفى بالمعدات اللازمة والأدوية؛ لمساعدتها على أداء مهامها على الوجه الأكمل. (وام)





- See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/0205b05c-4dcc-4d0f-b05b-5086cc80ba16#sthash.yqa6BQEl.dpuf