بين إرهاب الشرعية وتفشي كورونا.. التاريخ يدون صمود أبين

الاثنين 1 يونيو 2020 01:50:00
بين إرهاب الشرعية وتفشي كورونا.. التاريخ يدون صمود أبين

في ظل أوضاع إنسانية وصعبة للغاية بالتوازي مع استعار إرهاب الشرعية تقف محافظة أبين صامدة في وجه كثير من الرياح العاتية التي تحاول تركيعها، غير أنها تأبى أن تنكسر بفعل بسالة أبناءها وشجاعة القوات المسلحة الجنوبية التي تؤمنها، وهو ما يجعل هذه البطولات محفورة في تاريخ المحافظة الجنوبية بعد أن أفشلت مؤامرات مليشيات الإخوان التي حاولت الانقضاض مجدداً على العاصمة عدن.

حاولت الشرعية اللعب على وتر انشغال المحافظة بمواجهة فيروس كورونا وشنت هجماتها الإرهابية خلال شهر رمضان، غير أنها أصطدمت بقوة جنوبية أفشلت جميع مخططاتها ودفعتها إلى استهداف المدنيين في محاولة لإحباطهم ومضاعفة الصعوبات المعيشية التي يعانون منها، فيما صمد أبناء الجنوب في وجه تلك الجرائم بل أن أهالي المحافظة التزموا بقرارات حظر التجول لمواجهة تفشي الفيروس.

بحث رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في أبين، العميد عبدالله الحوتري، خلال استقباله مجموعة من الشخصيات الاجتماعية في المحافظة، اليوم الأحد، القضايا الأمنية والخدمية والصحية والمرافق.

وشدد خلال اللقاء على ضرورة تكثيف جهود إدارات المرافق الخدمية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطن في المحافظة.

وطالب موظفي الإدارات بممارسة مهامهم الوطنية والخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين، مطمئنا بتصدي القوات الجنوبية لكل الخروقات ومحاولات زعزعة السكينة العامة، فيما أشاد الحاضرون بحرص القيادة المحلية للمجلس في المحافظة على تحسين الخدمات.

وخضعت مدينة جعار، في مديرية خنفر بمحافظة أبين، لليوم الثاني على التوالي، لحظر تجوال جزئي، وسط إجراءات لمكافحة تفشي فيروس كورونا، وبدت الشوارع فارغة من المارة، مع حلول أولى دقائق سريان حظر التجوال في استجابة شعبية واسعة مع القرار.

وأغلقت المحال أبوابها، تطبيقا لقرار حظر التجوال، بإشراف قوات الحزام الأمني في المنطقة، من الساعة الخامسة عصر اليوم الأحد، تمهيدا لفتح أبوابها مع انتهاء ساعات الحظر في الخامسة فجرا.

وكشف مدير مكتب الصحة بمديرية خنفر في محافظة أبين صلاح اليوسفي، عن وصول عدد الحالات المصابة بالحميات إلى 36 حالة، بينها 19 حالة كورونا و17 حالة شيكونغونيا.

ونوه إلى أن تلك الإصابات توفيت منها 5 حالات ، مبيناً أنه جرى تسجيل 105 حالات لحمى الضنك بينها حالتي وفاة وحالتين مصابتين بالملاريا، لافتاً إلى أنه تم تسجيل 19 حالة اشتباه بفيروس كورونا منذ شهر يناير، منها 5 حالات إيجابية، و3 وفيات.

وعلى المستوى العسكري تصاعدت حدة المواجهات في جبهة أبين، مساء أمس السبت، بعد أن ردت مدفعية القوات المسلحة الجنوبية على مصادر نيران مليشيا الإخوان الإرهابية، التابعة لحكومة الشرعية، التي استهدفت قرى سكنية في المنطقة.

وتراشقت القوات الجنوبية، بسلاح المدفعية والأسلحة المتوسطة، مع المليشيات الإخوانية الإرهابية، وبحسب مصادر ميدانية أن دبابات ومدفعية المليشيات الإخوانية الإرهابية، شنت قصفا عشوائيا على القرى وأهالي المنطقة، وأن مدفعية القوات المسلحة الجنوبية، ضربت مصادر نيران المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية، بهدف تحييدها.

أوقعت المقاومة الجنوبية، مساء اليوم الأحد، أربعة قتلى وأربع جرحى في صفوف مليشيات الإخوان الإرهابية، التابعة لحكومة الشرعية، في وادي ضيقة بالمحفد، وكشفت مصادر ميدانية عن احتراق طقمين للمليشيا الإرهابية، خلال الاشتباكات الطاحنة التي خاضتها المقاومة الجنوبية، مشيرة إلى أنه جرى نقل قتلى المليشيا الإخوانية إلى مستشفيات عتق.