تحركات التربة المريبة.. مخطط إخواني جديد يستهدف اللواء 35 مدرع

السبت 20 يونيو 2020 18:14:36
 تحركات التربة المريبة.. مخطط إخواني جديد يستهدف اللواء 35 مدرع

لا تضيع المليشيات الإخوانية الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية فرصةً لتعزيز هيمنتها على محافظة تعز عبر انفلات أمني يصنعه حزب الإصلاح عمدًا، في مواجهة الكتائب والفصائل المناهضة للإخوان، لا سيّما اللواء 35 مدرع الذي وضعه الإخوان في دائرة الاستهداف.

مدينة التربة في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز شهدت توافد مسلحين ملثمين وسط تحركات مريبة.

وفي التفاصيل، استدعى محور تعز الخاضع لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية كتائب من لوائي الصعاليك و22 ميكا إلى المدينة التابعة لسيطرة اللواء 35 مدرع المناهض للمليشيات.

مصادر "المشهد العربي" رجّحت أنّ مليشيا الإخوان تحاول تفجير الوضع لفرض سيطرتها على مدينة التربة، ومديريات الحجرية، في مواجهة كتائب أبو العباس واللواء 35 وبقية التشكيلات العسكرية المناهضة لها.

وعزّزت قيادات المليشيات الإخوانية، مواقعها المتاخمة لمدينة التربة بالسلاح الثقيل، في وقت سابق، كما أدخلت عددًا من مسلحيها عبر سيارات صغيرة، لتوزيعهم داخل المدينة.

هذا التصعيد الإخواني يندرج ضمن حلقة الاستهداف الموجه ضد اللواء 35 مدرع، الذي اغتالت مليشيا حزب الإصلاح قائده الشهيد عدنان الحمادي، كما ارتكبت الكثير من الجرائم ضد عناصر هذا اللواء.

من بين الجرائم الإخوانية، اختطفت المليشيات الإرهابية التابعة لحكومة الشرعية في محافظة تعز، ضابطًا في اللواء 35 مدرع.

وفي تفاصيل الواقعة، اقتحمت قوة أمنية تتبع مليشيا الإخوان، مستشفى البريهي في منطقة بير باشا، واعتقلت الضابط في اللواء 35 مدرع إسحاق السروري، عقب سويعات من إجرائه عملية جراحية طارئة.

جريمة أخرى فاحت منها رائحة إخوانية، حيث قام مسلحون بمحافظة تعز باختطاف أحد المسؤولين في اللواء 35 مدرع، وقالت مصادر "المشهد العربي" إنَّ مسلحين اعترضوا مسؤول الشؤون المالية في اللواء أسامة عبدالله المزهدي في منطقة التحرير الأسفل، وطلبوا منه تحت تهديد السلاح السير باتجاه حي المسبح.

وقتل الجندي عواد عبدالله عبدالجليل الفقيه وهو من منتسبي اللواء 35 مدرع، في منزله بمنطقة الصنة في مديرية المعافر بتعز، في واقعة أرجعت مصادر مطلعة إلى أنّها على صلة باغتيال الحمادي.

وسبق أن قامت المليشيات الإخوانية في قيادة محور تعز بتعزيز اللواء 35 مدرع بـ3000 فرد وضابط من قوات الحشد الشعبي التي تلقت تدريبات مكثفة في معسكر يفرس الذي مولته قطر وتركيا، من أجل تعزيز هيمنتها على اللواء.

هذه الخطوة فضحت مخطط قيادة المحور وقوات الحشد الشعبي لاغتيال العميد عدنان الحمادي وتحييد القوى الوطنية من قيادة اللواء، استكمالًا للسيطرة عليه ونشر قوات إخوانية في منطقة الحجرية بشكل كامل.

الواقعة الإخوانية أثارت كثيرًا من التساؤلات فيما يتعلق باختيار اللواء 35 مدرع دون غيره لاستيعاب هذه القوة البشرية، في الوقت الذي ما يزال نحو 1000 ضابط وجندي من منتسبي اللواء الرسميين مبعدين من قبل قيادة المحور منذ أعوام.