اعتراف الجثث.. إقرار حوثي بالانكسار أمام القوات الجنوبية

السبت 20 يونيو 2020 20:00:00
 "اعتراف الجثث".. إقرار حوثي بالانكسار أمام القوات الجنوبية

على الرغم من توجّهها نحو التصعيد العسكري، فإنّ المليشيات الحوثية منيت بالكثير من الخسائر في جبهات القتال أمام القوات المسلحة الجنوبية.

مليشيا الحوثي الموالية لإيران دأبت كثيرًا على إخفاء الحقائق عن خسائرها الميدانية، في توجُّه استهدف المحافظة على العامل النفسي لعناصرها، إلا أنّ هذه المرة أصدرت اعترافًا نادرًا.

ولم تجد المليشيات الحوثية بدًا من الاعتراف بخسائرها بعدما منيت بكل هذه الخسائر الضخمة أمام القوات المسلحة الجنوبية طوال الفترة الماضية.

ففي اعترافها غير المعتاد، أقرّت مليشيا الحوثي الإرهابية بمقتل أكثر من 120 من قياداتها الميدانية وعناصرها بمختلف الجبهات.

وتشيع مليشيا الحوثي الإرهابية، أكثر من 30 عنصرًا لها بشكل يومي خلال الأيام الأخيرة.

وتنوعت رتب القيادات الحوثية التي لقيت مصرعها بين عميد وعقيد، إلى جانب العديد من العناصر ذات الرتب الصغيرة أيضًا.

وكانت القوَّات المسلحة الجنوبية، قد أوقعت خسائر ثقيلة في صفوف عناصر المليشيات الحُوثية شمال شرق مديريَّة الحشاء.

واشتبكت القوات في معركة عنيفة، لصد أوسع هجوم شنَّته مليشيا الحُوثي على مواقع الحَرّة في قطاع حبيل يحيى بمديرية الحشاء شمال محافظة الضالع.

وزحفت المليشيات الحُوثية، المدعومة إيرانيًّا، باتّجاه مواقع الحَرّة، وردعتها القوات المسلحة الجنوبية بكثافة نيرانية كبيرة من سلاح المدفعية والعربات القتاليَّة طراز (بي إم بي) وأسلحة رشاشة عِيار 23 ملم، ما أدى إلى انهيار هجومها.

اللافت أنّه في ظل كل هذه الخسائر الحوثية، فإنّ المليشيات ترد عليها عبر تصعيد الاعتداءات ضد المدنيين سواء عبر الخطف أو قصف الأحياء السكنية، على النحو الذي يُكبّد المدنيين كلفة إنسانية باهظة.

لا يقتصر الرد الحوثي على ذلك، فالمليشيات دائمًا ما تعوِّض خسائرها بالتوسّع في التجنيد القسري، من خلال الزج بالمدنيين في جبهات القتال، بل ووضعهم في الصفوف الأولى للجبهات، على النحو الذي يُعبّر عن أنّ قيمة الإنسان لا تمثّل شيئًا للمليشيات.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية، المدعومة من إيران، قد أصدرت قبل أيام تعميمًا بالتجنيد الإجباري من الحارات والأحياء الواقعة تحت سيطرتها، وذلك بهدف سد العجز في صفوفها.

كل هذا الارتباك الواقع في صفوف الحوثيين يأتي في وقتٍ منيت فيه المليشيات الإرهابية بالكثير من الخسائر الميدانية على يد القوات المسلحة الجنوبية، التي تُسطِّر بطولات ملهمة في مواجهة الحوثيين.