نحن والتحالف

"نحن متمسكون بالمطالبة باستعادة دولة الجنوب وهذا خيار شعبي لا رجعة عنه تزامنا مع وقوفنا الدائم إلى جانب التحالف العربي لتحقيق أهداف عاصفة الحزم ".
عيدروس الزبيدي ما ينبغي ان يدركه انصار مشروع التحرير والاستقلال انه لا يمكن وزن علاقات دول التحالف بما تقتضيه مصالحنا الإقليم والشرعية وكل القوى الحزبية التي منظوية تحت لوائها يهمها إسقاط الحوثي وهذه مسلمة ثابتة عند الجميع . وكلهم يقولون عليكم تأجيل كل مشاريعكم حتى بعد القضاء على الحوثي .
اذن لا يهم ما يهذي به أعداء مشروع استقلال الجنوب حول طارق أو غير طارق .. المهم أن نقيس جدوى أي وجود او تعاون بحيث لا نصطدم بالتحالف أو ببعض دوله وان لا يكون ذلك ضد مشروعنا.. أي تحالف مع أي كان لا يؤثر على مشروع استقلالنا ليس عدو لنا.
هناك فئة من الجنوبيين مع تحرير واستقلال الجنوب لكنهم منجرين للآخرين يريدون وزن علاقة التحالف حسب مقتضيات مصالحنا وهذا محال .. نحن طرف محلي كغيرنا ومعركة تحرير صنعاء دولية / إقليمية، والحرب أساسا قامت لتحقيقها .
إذا فالعقل يقول إن ندعم التحالف بما نستطيع، وان يكون مشروعنا أساسيا مع التحالف لضمان مصالحه ، ونضمن ما يساعد على تحقيقه على أن لا يصطدم بأهداف التحالف ولا باختيار حلفائه فالتحالف لم يأت لدعم مشروعنا بل جاء لهزيمة الانقلابيين والإرهاب ، لكن لو امتلكنا دقة معادلة العلاقة بالتحالف وجعل قضيتنا مهمة ورئيسية في انتصاره سيضعها مكان التنفيذ.
يجب أن لا نرفض تحالفات دول التحالف مع أي شريك شمالي لإسقاط صنعاء مهما كان موقفنا منه لكن علينا عداؤنا له، المهم أن نحرص أن لا يكون تحالف أي قوة شمالية على حساب قضيتنا الأساسية .
مسألة أننا لا نرغب في هذه الأطراف الشمالية شيء ومسالة ان يتعامل معها التحالف لتحقيق أهدافه شيء آخر علينا أن نقبله بما لا يؤثر على قضيتنا.