فيسبوك تفرض سياسة جديدة لمناهضة الاضطهاد العنصري

الجمعة 26 يونيو 2020 10:23 م
 "فيسبوك" تفرض سياسة جديدة لمناهضة الاضطهاد العنصري

في إطار الحملة المناهضة للاضطهاد العنصري، أعلنت منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن توسعها في حجب المحتوى الذي يحض على الكراهية.

وقالت إنها ستضع علامة على المحتوى الإخباري الذي ينتهك القواعد دون حذفه.

كما أقرت بطرح ميزة جديدة على كافة مستخدميها حول العالم، سوف تنبههم في حال مشاركتهم أخبارا أو مقالات قديمة عبر حساباتهم الشخصية.

وسيصدر موقع فيسبوك تحذيرا للمستخدم عندما يوشك أن يشارك أخبارا ومقالات تزيد عمرها عن 90 يوما (3 أشهر)، ولكن سيظل في إمكانه مشاركتها رغم ذلك التنبيه، بحسب موقع "ذا فيرج".

وتسعى شركة "فيسبوك" من خلال سياسة النشر الجديدة إلى جعل المحتوى على نظامها الأساسي حديث ويتسم بمصداقية أكثر لدى القراء.

وتوضح في بيان لها: "تم تطوير الميزة استجابة للمخاوف من إمكانية مشاركة المقالات الإخبارية القديمة في بعض الأحيان على أنها أحداث حالية، فمثلا يمكن مشاركة مقال إخباري عن هجوم إرهابي وقع منذ بضع سنوات كما لو أنه حدث في الآونة الأخيرة، ما يمكن أن يسبب للقارئ سوء فهم للأحداث الجارية".

وتضاف ميزة "فيسبوك" الجديدة إلى إجراء شبكات تواصل اجتماعي أخرى لتغييرات في طريقة مشاركة المنشورات عبر منصاتهم، ومنها تطبيق "إنستجرام" الذي أصبح ينبه مستخدميه من أن بعض منشوراتهم قد تحمل إساءة، كما أعلن موقع التغريدات "تويتر" الشهر الماضي أنه سيختبر ميزة لتشجيع مستخدميه على قراءة المقالات الإخبارية قبل إعادة نشرها على حساباتهم.

التعليقات

تقنية

السبت 11 يوليو 2020 1:54 ص

أطلقت شركة "أوبو" الصينية، هاتفًا فريدًا متطورًا، لتطرحه كمنافس لهواتف شركة سامسونغ المورية، متوسطة التكلفة. وجاء هاتف Oppo A91 الجديد بهيكل أنيق يزن...

الخميس 09 يوليو 2020 11:59 ص

كشفت شركة موزيلا الأمريكية، عن إطلاق تحديث جديد للمتصفح فايرفوكس الشهير. ودعت الشركة إلى تحميله على الفور، لأنه يصلح الخطأ الذي ظهر عقب تحديث متصفح ا...

الأربعاء 08 يوليو 2020 11:55 ص

قررت شركة موتورولا، طرح هاتفها الذكي One Fusion الجديد، والذي يتمتع بإمكانيات عالية رغم أنه مخصص للفئة المتوسطة. وقالت الشركة الأمريكية، إن هاتفها ال...