دمار الجريبة.. قريةٌ طالها إرهاب الحوثيين الغاشم

السبت 27 يونيو 2020 19:49:27
 دمار الجريبة.. قريةٌ طالها إرهاب الحوثيين الغاشم

على مدار سنوات حربها العبثية، ارتكبت المليشيات الحوثية الموالية لإيران العديد من الجرائم التي استهدفت المدنيين الذين تكبّدوا كلفة إنسانية باهظة بسبب جرائم المليشيات الغاشمة.

ففي أحدث جرائم المليشيات، وثّق مقطع فيديو، بعضًا من آثار القصف الحوثي على قرية الجريبة التابعة لمديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

وشهدت القرية، مؤخرًا قصفًا من المليشيات، استمرارًا لمسلسل الجرائم الحوثية بحق أبناء قرى الحديدة.

وتسببت الألغام الحوثية التي زرعتها المليشيات، في مقتل وإصابة العديد من أبناء القرية والذين كان آخرهم المواطن عبدالله إبراهيم الذي فقدته أسرته.

الإرهاب الحوثي لم يطل هذه القرية وحسب، بل ارتكبت المليشيات على مدار سنوات حربها العبثية القائمة منذ صيف 2014، العديد من الجرائم التي استهدفت المدنيين بشكل مباشر، وكبّدتهم الكثير من الأثمان الفادحة.

ووثّقت تقارير دولية عديدة، الجرائم التي ارتكبها الحوثيون، إلا أنّ المجتمع الدولي ظل مكتفيًّا بإصدار مثل هذه التقارير التي توثّق حقائق الحرب البشعة، دون اتخاذ إجراءات رادعة توقف المليشيات الموالية لإيران عند حدها، وتجبرها على عدم التعرّض للمدنيين.

ومع بلوغ الحرب أمدًا طويلًا، فقد أصبح توصف المواقف الدولية في نظر ضحايا ومتضرري الحرب الحوثية بأنّها متخاذلة إلى حد بعيد، ولا أدّل على هذا التعامل الأممي الرخو مما حدث فيما يتعلق بمسار اتفاق السويد الموقع في ديسمبر 2018، ونُظر إليه بأنّه خطوة أولى على مسار الحل السياسي إلا أنّ الخروقات التي مارستها المليشيات الحوثية أفشلت هذا المسار.