مرسيدس تقرر وقف إنتاج عدد من السيارات..لهذا السبب

الثلاثاء 21 يوليو 2020 12:52:00
مرسيدس تقرر وقف إنتاج عدد من السيارات..لهذا السبب

قررت "مرسيدس" وقف تصنيع عدد من موديلاتها بالولايات المتحدة والمكسيك لتوفير نفقات، بعد تكبدها خسائر في الربع الثاني من العام تصل لـ 1.91 مليار دولار.

وقال "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، إن مرسيدس قررت وقف تصنيع، عدد من الموديلات التابعة لفئة سيدان، مع الاعتماد في الفترة المقبلة على الشعبية المتصاعدة للموديلات من فئة SUV.

وأضاف الموقع الأمريكي، أن أول الموديلات التي صدر بحقها قرار وقف التصنيع، هي كل من طراز C-Class السيدان، الذي تصنعه مرسيدس في مصنعها بمدينة "توسكالوسا"، بولاية ألباما الأمريكية.

بالإضافة لطراز A-Class الذي ستتوقف عملية تصنيعه التي كانت تجرى في مصنع مرسيدس بمدينة أجواسكالينتس بالمكسيك.

وتسعى شركة "دايملر" حاليا لتوفير 2 مليار يورو سنويا للخروج من أزمتها الاقتصادية عقب جائحة كورونا، ولتحقيق ذلك تلجأ لتخفيض عدد الموظفين، وتسريح نحو 20 ألف عامل، وبيع عدد من مصانعها، ومنها مصنعها بمدينة إراسيمابوليس بالبرازيل، وأيضا وقف تصنيع موديلاتها التي تحقق نسب منخفضة من المبيعات.

وكانت دايملر الألمانية لصناعة السيارات أعلنت عن تراجع كبير في الأرباح في الربع الأول من العام الحالي، وذلك قبل حساب الضرائب والفوائد ومعدلات الإهلاك إلى 617 مليون يورو بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).