المليشيات تذوق مرارة إرهابها.. قصة حوثيين قتلتهم ألغامهم

الثلاثاء 21 يوليو 2020 23:33:00
 المليشيات تذوق مرارة إرهابها.. قصة حوثيين قتلتهم ألغامهم

فيما دفع كثيرٌ من المدنيين أثمانًا بشعة بسبب الألغام التي زرعها الحوثيون بشكل مرعب، جاء الدور على عناصر المليشيات ليدفعوا هذا الثمن بسبب إرهابهم الغاشم.

ففي التفاصيل، قُتل ستة عناصر من مليشيا الحوثي في انفجار عبوة ناسفة زرعتها المليشيات في حيس بمحافظة الحديدة.

مصادر ميدانية كشفت عن وقوع الانفجار خلال محاولة المليشيات المدعومة من إيران، نشر عناصرها الإرهابية في غرب حيس بمنطقة الحمينية.

وانفجرت العبوة الناسفة في أحد أطقم المليشيات الحوثية وحولت جميع من على متنه إلى أشلاء، حيث قتل ستة عناصر حوثية.

الواقعة على دمويتها لكنّها كبّدت المليشيات الحوثية نفس المرارة التي ذاقها كثيرٌ من المدنيين على مدار السنوات الماضية، بعدما زرعت المليشيات حدائق كبيرة من الموت الفظيع.

وعبر زراعة الألغام، أصبحت المليشيات الحوثية سلاحًا فتاكًا يمشي على الأرض، بعدما دفع مدنيون كثر كلفةً باهظة لهذا الإرهاب الغاشم، في أعقاب التوسّع الحوثي في زراعة الألغام والعبوات على مدار سنوات الحرب العبثية القائمة منذ صيف 2014.

وسبق أن كشفت معلومات حقوقية أنّ المليشيات الحوثية حوّلت اليمن إلى بلد المليون لغم، حيث قامت بتمويه هذه المتفجرات وإخفائها وذلك بغية إسقاط أكبر عدد ممكن من الضحايا بين المدنيين.

ويؤكّد متخصصون أنّ الخطورة تكمن في وجود كميات كبيرة من الألغام والذخائر غير المنفجرة، وخصوصًا المهملة منها، والتي لم يتم إزالتها على وجه السرعة، مما يُمّكن الجماعات الإرهابية من إعادة استخدامها كعبوات ناسفة.