قصف أخوان ثابت.. مجمع طاله كثيرٌ من الإرهاب الحوثي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 11:14:40
 قصف "أخوان ثابت".. مجمع طاله كثيرٌ من الإرهاب الحوثي

نال مجمع مصانع إخوان ثابت قدرًا كبيرًا من الإرهاب الخبيث الذي تعمّدت المليشيات الحوثية ممارسته على صعيد واسع، وهو ما كبّد المدنيين كلفة باهظة للغاية.

ففي الساعات الماضية، جدّدت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، قصفها المدفعي على مجمع أخوان ثابت الصناعي والتجاري في مدينة الحديدة.

وطال عدد من قذائف مدفعية المليشيات المجمع، إثر قصف حوثي، بقذائف من العيار الثقيل.

مصدر محلي كشف عن استحداث المليشيات مواقع داخل أحواش منازل المواطنين في مناطق سيطرتها، لإطلاق قذائف مدفعية الهاون على المجمع الصناعي.

يُضاف هذا الهجوم الإرهابي إلى سلسلة طويلة من الجرائم والاعتداءات التي دأبت على شنّها المليشيات الحوثية الموالية لإيران ضد هذا المجمع التجاري، ضمن إرهاب يرمي إلى صناعة مزيدٍ من الأعباء الحياتية على السكان.

استهداف الحوثيين للمجمعات والمصانع ساهم في تعطيل عمل الكثير منها، وبالتالي حدوث أضرار ضخمة على الإنتاج، وهو ما شكّل سببًا رئيسيًّا في تفاقم الأزمة الإنسانية على صعيد واسع.

الحرب الحوثية التي تخطّت عامها السادس، صنعت أزمة إنسانية غاشمة، تضمَّنت معاناة قاتمة لملايين السكان، وبحسب تقارير أممية، فإن الحرب الحوثية أدّت إلى مقتل أكثر من 100 ألف شخص وخلق أسوأ كارثة إنسانية في العالم، حيث نزح أكثر من 3 ملايين شخص داخليا ويعتمد ثلثا السكان على المساعدات الغذائية من أجل البقاء.

كما أنّ الجرائم الحوثية فاقمت الأزمة الإنسانية على صعيد واسع، من خلال استهداف المنظمات الإغاثية والتضييق أمام العاملين في هذ المجال.