إمارات الخير تخلص سقطرى من عبث الإخوان (ملف)

الجمعة 25 ديسمبر 2020 17:14:00
إمارات الخير تخلص سقطرى من عبث الإخوان (ملف)

استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة أن تخلص سقطرى من عبث تنظيم الإخوان الإرهابي الذي كانت بصماته الإرهابية والإجرامية ظاهرة بوضوح حينما جرى تحرير الأرخبيل من المليشيات قبل فترة، غير أن الوضع تحسن كثيرًا الآن بفعل جملة من المشروعات التنموية والإغاثية التي أضحت سمة أساسية للأرخبيل في الوقت الحالي.

وخلال الأسبوع الماضي، استقبل سكان مربعات حي بن عباس بوحدة 26 سبتمبر والأحياء المجاورة، في مدينة حديبو بسقطرى قوافل أسطوانات غاز منزلي من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد، ووزعت فرق المؤسسة الإغاثية، الأسطوانات على الأهالي، وسط ترحيب شعبي كبير بمساهمات المؤسسة في التخفيف من معاناة المواطنين ومواجهة أزمة شح المحروقات.

وضمن لوحة الخير التي تصنعها دولة الإمارات، فقد وفّر فريق مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، أسطونات الغاز المنزلي للمواطنين بمربع 30 نوفمبر في حديبو، وتأتي هذه الجهود في إطار تسهيل حصول الموطنين على الغاز دون حدوث أية حالات ازدحام.

وعلى المستوى الصحي، غادر مجموعة من مرضى الحالات الحرجة سقطرى، أمس الخميس، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتلقي العلاج، على نفقة مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد، حيث كشف مصدر طبي عن نقل تسعة من المرضى على متن رحلة طيران إماراتية، مشيرًا إلى أنهم يعانون من أمراض مختلفة كالسرطان والكلى والحريق.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة التنموية والإنسانية في سقطرى خلال الأسبوع الماضي:

أهالي ردفان يناشدون الهلال الإماراتي شق طريق حسي

عشرات الطلاب يلتحقون بدورات تدعمها خليفة الإنسانية في سقطرى

إنسانية الإمارات تتجاهل بذاءات الإخوان

خليفة الإنسانية تسد احتياجات أهالي غرب سقطرى من الغاز المنزلي

مساعدات إمارات الخير.. كيف تقهر المؤامرة الإخوانية على سقطرى؟

جهود إماراتية للارتقاء بالزراعة في سقطرى

الإمارات توفر الغاز المنزلي لمربع 30 نوفمبر بحديبو (صور)

خليفة الإنسانية تنقل 9 حالات حرجة من سقطرى للعلاج بالإمارات

لوحة العطاء الإماراتية.. غوث سقطرى الذي لا ينضب أبدًا

خليفة الإنسانية تلبي احتياجات سكان حديبو من الغاز المنزلي