الانتقالي يحشد المجتمع الدولي إلى صف الجنوب

الأحد 31 يناير 2021 18:01:00
الانتقالي يحشد المجتمع الدولي إلى صف الجنوب

رأي المشهد العربي

يقود الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، دفة الوطن إلى روسيا لفتح صفحة جديدة في العلاقات مع أحد أقطاب السياسة الدولية، بزيارة رسمية إلى العاصمة موسكو، على رأس وفد رفيع يبدأ أولى لقاءاته غدًا الاثنين.

ويحمل وفد المجلس الانتقالي الجنوبي إلى موسكو، ملفات متعددة منها توقف مسار اتفاق الرياض، وأبعاد الأزمة في اليمن، وجهود مكافحة الإرهاب، الذي يتزعمه تنظيم الإخوان في الجنوب واليمن.

وتكتسب الزيارة أهميتها في أنها تطوي فصلًا وتؤسس لآخر في مرحلة دقيقة يعيشها الجنوب على طريق استعادة دولته كاملة السيادة، وهي مرحلة تتطلب زخمًا دوليًا وتضامنًا عالميا مع قضية الجنوب العادلة، وحشدًا للأصدقاء الدوليين.

وبالمثل، تنظر دوائر صنع القرار في العاصمة الروسية موسكو إلى الزيارة بعين الأهمية نفسها، مع استباقها وصول الوفد بتطلعها إلى مباحثات مثمرة.

وتضيف الزيارة إلى تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي بعدًا دوليًا، يثبت أن المجلس وقيادته لم تدخر جهدًا في سبيل حشد الرأي العام الدولي ومراكز صنع القرار لتحقيق تطلعات شعب الجنوب، وآماله الوطنية، وتكليل تضحياته بتطبيق مطالبه كاملة.

وعلى ذات المسار، من المؤكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيواصل طرق أبواب دوائر صنع القرار العالمية، حاملًا هموم وتطلعات شعب الجنوب إلى أقطاب الأرض، للوفاء بتعهداته للجنوبيين.