الشرعية تجحد تضحيات الإمارات وتهدي الحوثي مأرب

الثلاثاء 23 فبراير 2021 17:27:00
الشرعية تجحد تضحيات الإمارات وتهدي الحوثي مأرب

تتواصل حالة التواطؤ الإخوانية مع مليشيات الحوثي الإرهابية، على إهدار صمود قبائل مأرب أمام الآلة العسكرية الإيرانية، بأساليب عدة وملتوية.

ولا تتوقف العمالة الإخوانية للحوثيين على المستويات الرسمية أو التنظيمية عبر كوادر حزب الإصلاح الذراع السياسية للتنظيم الإرهابي، وإنما تتعداها إلى محاولة الإضرار بعلاقات دبلوماسية مع دول حليفة يفترض الحفاظ عليها لو أن المعركة الحقيقية موجهة ضد الحوثيين.

وعكفت الدوائر الرسمية للشرعية الإخوانية على استهداف الإمارات إعلاميًا لتشتيت الرأي العام بعيدًا عن المعركة المصيرية للشماليين، التي تمنح الحوثي الشمال كاملًا  بعد سنوات من الاستسلام والانسحابات وخيانة القبائل الحرة على الجبهات.

وعلى الرغم من إصرار دولة الإمارات العربية المتحدة على إسناد اليمن دبلوماسيًا  وإنسانيًا في معركته ضد المليشيات المدعومة من إيران، يطلق ذيول المشروع الإخواني يوميًا تصريحات شاذة عن الوجود الإمارتي.

ولا أدل على عمالة المتحدث من انصرافه إلى التفتيش في نوايا دولة الإمارات العربية الشقيقة التي دفعت أبنائها إلى قيادة عمليات تحرير مأرب وتطهيرها من رجس الحوثيين، بينما تلك الأبواق نفسها تصطف إلى جانب من سلمها إلى المليشيا مقطعة الأوصال، لقمة سائغة.

ويبدو أن رموز الشرعية الإخوانية بدأت تتململ من تعثر المليشيات الحوثية الإرهابية من السيطرة على مأرب، فقررت نزع ورقة التوت عنها بصرف الأنظار عن معركة، ربما تشهد تحولًا في مصير العلاقة الإخوانية الحوثية – المرتبطين بحبل سري - من التحالف السري إلى توحيد صفوف مليشياتهما نحو جبهات الجنوب.