الانتقالي يواجه مؤامرات الأعداء بإنعاش اتفاق الرياض (ملف)

الجمعة 26 فبراير 2021 17:02:00
الانتقالي يواجه مؤامرات الأعداء بإنعاش اتفاق الرياض (ملف)

يرفض المجلس الانتقالي الجنوبي مماطلة الشرعية الإخوانية في تطبيق اتفاق الرياض، وشقيه السياسي والعسكري، متأهبًا في وجه مؤامرات القوى المعادية الطامعة في مقدرات الجنوب، وهي القوى ذاتها التي عملت على عرقلة حكومة المناصفة أملًا في تجميد أعمالها.

دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري الأربعاء الماضي، رعاة اتفاق الرياض إلى سرعة تفعيل عمل اللجان المشتركة المعنية بتنفيذ الاتفاق، ووقفت الهيئة أمام العديد من القضايا المُلحة على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها إجراءات تنفيذ اتفاق الرياض، وشددت على ضرورة التسريع في تنفيذ ما تبقى من بنوده.

وخلال الأسبوع الماضي، استعرض الدكتور ناصر الخُبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، واللواء سيف محسن الضالعي نائب رئيس هيئة الأركان العامة، الشق العسكري من اتفاق الرياض، والعراقيل أمام تطبيقه، وبحثا التطورات على مختلف الجبهات المشتعلة ضد المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، كما ناقش الجانبان آليات تفعيل عمل دوائر وزارة الدفاع، وإعادة هيكلتها بموجب نصوص اتفاق الرياض.

تحركات الانتقالي أيضًا شملت ضرورة التأكيد على مشاركة الانتقالي في مفاوضات الحل الشامل، حيث شدّد عدنان الكاف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي على ضرورة مشاركة جميع الأطراف في المفاوضات الأممية، وقال إنّ نجاح أي اتفاق أو مسار سياسي مرهون بشموليته واستدامته، موضحا أن اتفاق الرياض جاء ليرسي قواعد التشاركية، مشيرًا إلى أنّ فشل مفاوضات اجتماع تبادل الأسرى التي جمعت ممثلي نظام الشرعية المخترق إخوانيًّا ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران دليل على حتمية انضمام جميع الأطراف للمفاوضات.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز تحركات المجلس الانتقالي على المستوى الدبلوماسي والعسكري خلال الأسبوع الماضي:

رئاسة الانتقالي تدعو حكومة المناصفة لمعالجة الأوضاع الحالية

الخُبجي وغالية يستعرضان مراحل نضال الانتقالي في سبيل الجنوب

100 ألف ريال منحة لأسر شهداء الدعم والإسناد وألوية الصاعقة

تحركات جنوبية لتفويت فرص تخريب اتفاق الرياض

تحركات بـ انتقالي أبين لإطلاق اتحاد الحقوقيين الجنوبيين

تكليفات لـ اقتصادية الانتقالي بإعداد بحوث لتحسين الأوضاع

مفاوضات الحل الشامل.. جنوبٌ متمسّك بـالمشاركة الفاعلة

رئاسة الانتقالي تدعو لتفعيل عمل لجان اتفاق الرياض

الدفع الجنوبي نحو تنفيذ اتفاق الرياض.. قراءة في استراتيجية الانتقالي

انتقالي أبين يبحث إطلاق خطة إغاثية بعموم المديريات

انتقالي شبوة يعزز قدرات مستشفى جردان بمستلزمات طبية

قيادات الانتقالي تبحث الموقف العسكري بجبهات لحج

الخُبجي والضالعي يبحثان التطورات الميدانية على الجبهات

بن عطية: لا قبول بنتائج أي مفاوضات بدون الانتقالي

التعليقات