صرخة غضب جنوبية في وجه إرهاب الشرعية (ملف)

الجمعة 12 مارس 2021 16:03:00
صرخة غضب جنوبية في وجه إرهاب الشرعية (ملف)

أطلق أبناء الجنوب صرخة غضب شعبية في وجه ممارسات الشرعية الإخوانية والتي مازالت تُصر على شن حرب الخدمات ضدهم، وانتقلت شرارة الغضب الشعبي من حضرموت ووصلت إلى محافظة لحج وأخيرًا إلى محافظة أبين التي خرجت فيها مظاهرات رافضة لانقطاع الكهرباء ما يعني إمكانية تمددها إلى باقي المحافظات التي تشهد أوضاعًا مماثلة تحديدًا شبوة التي تشهد انتهاكات يومية بحق المواطنين الأبرياء.

وخلال الأسبوع الماضي، شهدت شوارع حي السحيل في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، احتجاجات على تردي الأوضاع الاقتصادية والخدمية، كما تظاهر آلاف الطلاب من جامعة حضرموت، ، في مدينة المكلا؛ احتجاجًا على رفع أسعار المشتقات النفطية، ويواصل أبناء المحافظة التعبير عن رفضهم لمشروع الاحتلال الإخواني الذي يحاول اختطاف المحافظة الجنوبية.

كما بعث أبناء محافظة لحج رسالة مفادها أنه لن يكون مقبولًا السكوت مجددًا على حرب الخدمات التي تشنها الشرعية الإخوانية ضد أبناء الجنوب، واحتج مواطنو مديرية الحوطة على تدهور الأوضاع المعيشية في المحافظة، وانهيار منظومة المرافق والخدمات وعلى رأسها قطاع الكهرباء، وأضرم المحتجون النار في إطارات السيارات على الطرق الرئيسية والفرعية، وتوقفت حركة المرور بين أنحاء لحج والمحافظات المتاخمة لها.

يأتي ذلك في وقت تصاعدت أزمة نقص الغاز المنزلي خلال الفترة الماضية، في مختلف أنحاء محافظة شبوة، وتوسعت السلطة الإخوانية بقيادة بن عديو في عمليات تهريب المحروقات برًا إلى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، أو بحرًا عبر مرسى قنا، وهو ما تسبب في تصاعد معاناة المواطنين في ظل أزمة انهيار منظومة الكهرباء، حيث تراجعت ساعات تشغيل التيار إلى ما دون الساعتين إلى ثلاث ساعات يوميًا.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز معالم التحركات الجنوبية الشعبية في وجه إرهاب الشرعية الإخوانية التي تجسده حرب الخدمات التي تشنها عليهم:

فلول الإخوان بالجنوب في مرمى نيران الغضب الشعبي

طلاب حضرموت ينضمون لثورة طرد الفساد (صور)

سيئون تنتفض في وجه الأعباء.. غضب الجنوب الذي يتسع نطاقه

وقف صرف الرواتب.. سلاح الإخوان نحو خنق الجنوبيين معيشيًّا

نُذُرٌ بثورة جياع

انتقالي لودر يؤيد المسيرات الرافضة للفساد في أبين

أيام شبوة المظلمة.. حكاية الكهرباء التي تسرقها سلطة الإخوان

معتقلات وإتاوات وأخونة.. بن عديو يقود شبوة للهاوية

السلطة الإخوانية بشبوة تحرم المواطنين من الغاز المنزلي.

تردي الخدمات.. حرب تُشعلها الشرعية لتعويض فشلها العسكري بالجنوب

مظاهرات لحج.. رسالة غضب جنوبية في وجه احتلال الإخوان

الربيزي: شعب الجنوب لن يتخلى عن مكاسبه.. وتطلعات الحرية والاستقلال ستتحقق

غالب: الانتقالي لن يخسر حرب الخدمات.. ولا خوف عليه لأنه يحمل هم شعب

حرب الخدمات تشعل الاحتجاجات بسيئون