مليشيات الإخوان في تعز تستقبل رمضان بسرقة مخصصات الإغاثة

الأحد 11 إبريل 2021 21:27:00
مليشيات الإخوان في تعز تستقبل رمضان بسرقة مخصصات الإغاثة

ينكشف ستار الدين الذي تختبئ خلفه مليشيات الإخوان في كل واقعة فساد أو سرقة ترتكبها في مناطق سيطرتها، لعل ذلك ما حدث مؤخرا في محافظة تعز بعد أن أقدمت على سرقة مخصصات الإغاثة الموجهة للفقراء في شهر رمضان، وهو ما ترتب عليه اندلاع مظاهرات حاشدة بالمحافظة تندد بهذه الجريمة النكراء والتي تأتي في ظل أوضاع اقتصادية صعبة يعانيها المواطنون الأبرياء.

لم تكن هذه المرة الأولى الذي تنكشف فيها مليشيات الإخوان على حقيقتها في تعز، وقبل عامين كانت على موعد مع جريمة كان لها أصداء دولية بعد أن كشفت منظمة العفو الدولية عن تورط المليشيات في حالات اغتصاب لأطفال، في سجون تعز، حيث تملك مليشيا الإخوان 18 سجنًا سريًّا، تتفاوت فيها درجات التعذيب، وضربت تلك الجريمة الخطاب الديني الذي توجهه العناصر الإرهابية لأنصارها والمواطنين في المحافظة.

تعمل مليشيات الإخوان في تعز على صناعة فوضى أمنية في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتهم، وقد تحوّلت المحافظة من جرّاء هذه السياسة الخبيثة إلى مرتع لممارسة الإجرام على صعيد واسع، ويتزامن ذلك مع ارتكاب جرائم نهب واسعة، ساهمت في تصاعد نسبة الفقر على صعيد واسع، في وقتٍ نجحت فيه القيادات الإخوانية من تكوين ثروات ضخمة.

يرى مراقبون أن أكبر جريمة ارتكبتها مليشيات الإخوان بحق المواطنين أنها تُفسح المجال للمليشيات الحوثية من أجل ممارسة جرائمها وانتهاكاتها بحق المدنيين العزل في المحافظة، وتتقاسم معها الهيمنة على المحافظة وبالتالي فإن الأبرياء أضحوا يتعرضون إلى جرائم مزدوجة من مليشيات الإخوان والعناصر المدعومة من إيران ما أدى إلى كارثة إنسانية وصحية وأمنية تعاني منها المحافظة خلال السنوات الماضية.

نظم أبناء مديرية صالة بمحافظة تعز، الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية، اليوم الأحد، مسيرة احتجاجية؛ لرفض نهب المليشيات مخصصات الإغاثة، وندد المشاركون في المسيرة، بتردي الأوضاع المعيشية، وقطع المساعدات الإنسانية على المديرية الواقعة على خطوط التماس مع مليشيا الحوثي الإرهابية، وشددوا على أن المديرية تشهد وضعًا مأساويًا، في وقتٍ تتقاسم فيه قوى النفوذ الإخوانية حصص المحافظة من الإيرادات والمواد الإغاثية.

تعاني محافظة تعز الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية، من أزمة خانقة تتعلق بعدم توفر مادة الغاز المنزلي، وذلك مع دخول شهر رمضان المبارك، وقال مواطنون لـ"المشهد العربي"، إن غياب الغاز من السوق ضاعف سعره في السوق السوداء، حيث تُباع أسطوانة الغاز بمبلغ 11 ألف ريال، رغم أن سعرها الرسمي لا يتجاوز الـ3500 ريال.

وأكدوا أن الحالة التموينية للمحافظة لم تشهد أي حالة من الاستقرار، حيث تعيش المحافظة أزمات متواصلة، وأرجعوا سبب الأزمة إلى التوزيع غير العادل من قبل وكلاء الغاز وعقال الحارات، كون عملية التوزيع تحولت إلى وسيلة للتربح عبر إخفاء الكميات المتوفرة عن الأسر وتوزيعها على المطاعم.

رصد تقرير حقوقي حديث، بعضًا من الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الإصلاح الإخوانية في محافظة تعز، وعرضت منظمة "حق" للحقوق والحريات، صباح أمس السبت، تقريرها الجديد خلال مؤتمر صحفي بقاعة البتراء في فندق كورال.

وأبرز التقرير، دور حزب الإصلاح الإخواني في المحافظة، وتحويلها إلى معسكرات غير نظامية للكيانات المُسلحة والتنظيمات الإرهابية، وذلك بتمويل من دولة قطر، وتناول التقرير، آخر تطورات سلطة مليشيا الإخوان على المحافظة، والتي تدار بتجاوزات كبيرة وسط دعم قطري تركي.