ضربات الملاحة البحرية.. إرهاب حوثي يسبح في أعماق الأجندة الإيرانية

الأربعاء 28 إبريل 2021 01:51:00
"ضربات الملاحة البحرية".. إرهاب حوثي يسبح في أعماق الأجندة الإيرانية

تواصل المليشيات الحوثية الإرهابية، تهديد الملاحة البحرية للإضرار بالأمن والاستقرار في المنطقة، وتحديدًا باستهداف المملكة العربية السعودية؛ وذلك تنفيذًا لأجندة إيرانية واضحة.

ففي هذا الإطار، أعلنت وزارة الدفاع السعودية اعتراض زورق مفخخ، مسيّر عن بعد، في مياه البحر الأحمر قبالة ينبع.

وقالت الوزارة السعودية، إنّ الوحدات البحرية نجحت في رصد الزورق المفخخ، وتمكنت من تدميره حسب قواعد الاشتباك.

وأشارت إلى تحقيقات لتحديد الجهة الضالعة في المحاولة العدائية، مضيفة أنها تتخذ إجراءات صارمة ضد أي محاولات عدائية لاستهداف المقدرات الوطنية.

يُضاف هذا الهجوم إلى سلسلة من الأعمال العدائية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية التي تخوض حربًا بالوكالة عن إيران، تقوم في أحد جوانبها الرئيسية في العمل على تهديد أمن السعودية وتعرضها للخطر على كافة الأصعدة.

وفيما لم يشر البيان السعودي إلى اتهام الحوثيين بشكل مباشر، لكن المليشيات المدعومة من إيران تملك سجلًا أسود في استهداف خطوط الملاحة.

فعلى مدار الفترات الماضية، استهدفت المليشيات الحوثية عددًا كبيرًا من السفن النفطية والمحملة بمواد إغاثية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وقبالة ميناء المخا، بهجمات نفذتها عبر زوارق بحرية وصواريخ حرارية إيرانية الصنع.

كما توسّعت المليشيات خلال الفترات الماضية، في العمل على زراعة الألغام البحرية، التي حملت تهديدات مرعبة للأمن الملاحي.

هذه الاعتداءات الحوثية المتصاعدة تندرج في إطار خطة إيرانية خبيثة، تقوم بشكل واضح على العمل على تهديد الملاحة البحرية في المنطقة بشكل كامل، بغية السيطرة على الموانئ ومن ثم تحقيق المزيد من المصالح لا سيّما "التجارية".