قيادات السلطة المحلية بمديريات ردفان : هناك قوى حاقدة تسعى لتأجيج الصراع المناطقي بين أبناء ردفان والضالع

الأربعاء 25 إبريل 2018 19:31:19
قيادات السلطة المحلية بمديريات ردفان : هناك قوى حاقدة تسعى لتأجيج الصراع المناطقي بين أبناء ردفان والضالع
ردفان / المشهد العربي / صبري عسكر :

استنكرت قيادات السلطات المحلية في مديريات ردفان الأربع بمحافظة لحج التصرفات المستفزة والعمل المشين الذي قامت به مجاميع مسلحة على متن 12 طقم عسكري تابعة للحزام الأمني بمحافظة الضالع بإقتحام مديرية حبيل الجبر أحد رباعيات ردفان الاربع ومحاصرة إدارة أمن المديرية وذلك للإفراج عن شخصين تم احتجازهما في سجن المديرية على خلفية قضية قتل أحد أبناء حبيل الجبر في العاصمة عدن  ..

وأدانت سلطات رباعيات ردفان الاربع ممثلة بمدراء عموم مديريات (الحبيلين / حبيل جبر ، الملاح ، حالمين) .. بأشد العبارات لما حدث من عمل خطير يهدف إلى خلط الأوراق وإشعال نار الفتنة بين ردفان والضالع وأستهداف واضح لمبدأ التصالح والتسامح والثوابت الوطنية بمثل هذه التصرفات الخاطئة وطريقة الاقتحام والمداهمة العسكرية التي أقدمت عليها القوة الأمنية القادمة من الضالع تجاه أبناء حبيل الجبر ردفان يوم الاثنين 23 أبريل 2018م 

 

ونوهت قيادات ردفان .. بأن هناك مؤامرات كبيرة تحاك ضد الجنوب وشعبه وقوى حاقدة تسعى لتأجيج الصراع المناطقي بين أبناء الجنوب لإفتعال كمثل هذه المشاكل المسلحة التي تؤدي إلى اقتتال داخلي ولولا ضبط النفس وتعقل أبناء حبيل الجبر وعدم انجرارهم إلى الفتنة من خلال احتواءهم للموقف واخماد فتيل التوتر لوقعت كارثة لا تحمد عقباها  ..

 

وأشارت قيادات ردفان إلى أن "ان المرحلة التي يمر بها الجنوب حساسة جدا يتوجب على كل شرائح الشعب الجنوبي توخي الحذر والتعامل مع المتغيرات والأحداث بالعقل والمنطق, بحيث لا يصل بنا الاستهتار إلى هذا الحد والدفع بالأرواح نحو التهلكة بل هناك قوانين وأنظمة وأعراف وتقاليد قائمة في البلاد لحل هذه القضية وغيرها من القضايا العالقة في الوسط المجتمعي .

 

 

وطالبت قيادات السلطة المحلية في ردفان الاربع  ..قيادات الحزام الأمني في محافظة الضالع اتخاذ الإجراءات القانونية لمن اعطا الأوامر لهذه القوة العسكرية لاقتحام مديرية حبيل الجبر بقوة السلاح ومحاصرة إدارة أمن المديرية والتي كانت ستزهق على أثره أرواح بريئة نتيجة الاستهتار وتجاوزهم الخطوط الحمراء للأرض والإنسان .

وفي السياق ذاته طالبت قيادات ردفان  .. مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع ومدير أمن محافظة الضالع بالقبض على الجناة الذين تسببوا بقتل أحد أبناء مديرية حبيل الجبر في مديرية التواهي بأسرع وقت ممكن قبل اتساع رقعة القضية وتطورها وإفساح المجال لأعداء الجنوب المتربصين لكل صغيرة وكبيرة

 

وأكدت بأن " وصل الإخاء وجسر الوفاء سيظل وثيق بين أبناء ردفان والضالع ،رغم العواصف لكنهما يمتلكان قلبآ في جسد واحد وبنفس الوقت سيبقون رفاق نضال وعمل وطني طويل ودمائهم اختلطت مع بعضها في كل ميادين الشرف والبطولة ، لذا ينبغي أن لا نترك الفرصة للعدو لتفكيك اللحمة الجنوبية وعلينا أن نأخذ من الماضي دروس وعبر من هذه المواقف التي يحاول الأعداء تفكيكها " .