الحوار الوطني: مظلة الانتقالي لتوحيد صف الجنوبيين (ملف)

الجمعة 20 أغسطس 2021 16:20:00
الحوار الوطني: مظلة الانتقالي لتوحيد صف الجنوبيين (ملف)

كثًف المجلس الانتقالي الجنوبي جهوده لإنجاح الحوار الجنوبي الذي من المقرر أن ينطلق خلال الأيام المقبلة، ورتب عدد من الأوراق التنظيمية التي تمهد للتوافق بين أبناء الجنوب حول القضايا المصيرية التي بحاجة إلى رؤى موحدة للتعامل معها تحت مظلة واحدة تقود لاستعادة الدولة وإنهاء احتلال قوى الشمال الإرهابية.

شددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الخميس، على أهمية الحوار الوطني الجنوبي في الخارج، مؤكدة أنه الطريق لتوحيد جهود أبناء الجنوب لاستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

وقبل أيام استعرض الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، سير الاستعدادات لإطلاق الحوار الجنوبي فـي الخارج، والمواقف المُعلنة من الحوار، باعتباره ركيزة أساسية للمُضي نحو تحقيق تطلعات شعب الجنوب واستعادة دولته كاملة السيادة.

وبحثت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، خُطط عملها المستقبلية وبرامجها المرتقب تنفيذها في الفترة المُقبلة، وناقشت آليات انطلاق عمل الهيئة وتفعيل دورها، ودور وسائل الإعلام الجنوبية، التابعة لها، وكلفت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، بمواكبة الإعلام لانطلاق الحوار الجنوبي خلال المرحلة المقبلة، عبر خطط معدة مسبقًا.

استبق مغردون جنوبيون انطلاق جلسات الحوار الوطني الجنوبي، بإطلاق هاشتاج الحوار الجنوبي خيار وطني، احتفاءً بجهود المجلس الانتقالي الجنوبي للم شمل الجنوبيين وتوحيد صفوفهم وجمع كلمتهم، وأشاروا إلى دور المجلس عبر مبادرته إطلاق حوار جنوبي وطني، لا يستثني أي فئة، ولا يحجر على رأي، ولا يصادر فكرة، في رسم ملامح دولة الجنوب كاملة السيادة، وإرساء عمادها على أسس وطنية جامعة لكل أطياف الجنوبيين.

وطالبوا بوضع حد أدنى من المعايير لضمان نجاح الحوار الوطني الجنوبي، على رأسها سبل استعادة دولة الجنوب، وملامحها وقواعدها الأساسية التي تنهض عليها، واعتبروا محاولات البعض للتهرب من الحوار الجنوبي بمثابة ارتهان إلى قوى صنعاء، ورهان على أطراف نفعية لا وجود لها في الجنوب تناهض مطالب الشعب وتطلعاته.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز استعدادات المجلس الانتقالي الجنوبي لبدء الحوار الوطني:

الكثيري: الحوار الجنوبي لصياغة مستقبل الوطن وملامح

البيض: الحوار الجنوبي ضمانة للمستقبل

الحوار الجنوبي خيار وطني نحو دولة الجنوب

مسهور: إنجاز الحوار الجنوبي رغم الحرب على الانتقالي

الكثيري: الحوار الجنوبي هدفه الانتصار للوطن وقضيته واستقلاله

الانتقالي يجمع شمل الوطن بالحوار الجنوبي

الحوار الجنوبي.. سماحة الانتقالي في مواجهة إرهاب الشرعية

برئاسة الزُبيدي.. الانتقالي يستعد لإطلاق الحوار الجنوبي

الجعدي: الحوار فاتحة مسار نحو الانتصار للقضية الجنوبية

لقور: مُعارضو الحوار الجنوبي لن ينالوا من حق الشعب في الاستقلال

بن كليب: الحوار الجنوبي هدفه الاستقلال واستعادة الدولة

الحوار الجنوبي: الانتقالي يبدأ عصر الدولة المستقلة

بن فائض: المتهربون من الحوار الجنوبي محل شكوك

الانتقالي: الحوار الجنوبي يوحد الجهود لاستعادة الدولة

مؤسسة الجنوب للحوار الوطني.. انتصار جديد للانتقالي