الشرعية تحاصر الجنوب بالأزمات (ملف)

الجمعة 27 أغسطس 2021 17:34:00
الشرعية تحاصر الجنوب بالأزمات (ملف)

ضاعفت الشرعية الإخوانية ممارساتها الإرهابية بحق أبناء الجنوب خلال الأسبوع الماضي وتنوعت جرائمها ما بين الاعتداء على المواطنين وترويع الآمنين ودفعها نحو إشعال الأزمات القبلية وزيادة الأعباء المعيشية بحق المواطنين واستهداف المعلمين والمؤسسات التعليمية، وذلك استمرارًا للحروب التي تشنها ضد محافظات الجنوب والتي خلفت أزمات اقتصادية وأمنية متفاقمة.

تدهورت الأوضاع الأمنية في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، جراء ممارسات الشرعية وذلك بعد مقتل نجل شيخ قبلي وإصابة آخر إثر تبادل إطلاق نار، حيث انسحبت مليشياتها من المدنية وهو ما تسبب في زيادة رقعة الاشتباكات التي فقدت القدرة على السيطرة عليها.

وفي واقعة أخرى استوقفت قوات الأمن المركزي لمليشيات الشرعية الإخوانية، في نقطة الرمضة بمديرية حبان محافظة شبوة، اليوم الاثنين، مندوب شركة صرافة، وأكد شهود عيان اعتداء قائد النقطة الإخواني المدعو علي حنش البوبكري، وعدد من المسلحين الإخوان على المندوب لفظيًا وجسديًا، وسط جموع المواطنين.

وفي خطوة تبرهن على استفزاز الشرعية لأبناء الجنوب، افتتح نجل قائد محور عتق الإخواني هاشم عزيز العتيقي، متنزه سياحي خاص في المديرية التي تئن من الأزمات الأمنية والخدمية، واتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي القيادي في مليشيات الشرعية الإخوانية، بتمويل المتنزه لنجله المدلل من خصوماته برواتب جنود محور عتق دون مسوغ قانوني.

وأمام تزايد وقائع اختطاف المواطنين والزج بهم في سجون الشرعية، طالب المئات من المواطنين في مديرية جردان بمحافظة شبوة، خلال احتجاجات شعبية بإطلاق سراح المختطفين في معتقلات مليشيات الإخوان، ونددوا بتنكيل السلطة المحلية في المحافظة، ومليشياتها بالأبرياء، وتوحشها مع المعارضين لفسادها وجرائمها، داعين إلى رقابة على معتقلاتها وسجونها.

كما طالبت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في جردان بمحافظة شبوة، بإطلاق سراح المعتقلين والمختطفين في معتقلات مليشيات الشرعية الإخوانية، وأدانت في اجتماعها انتهاكات عناصر الأمن المركزي التابع للمليشيات الإخوانية، وجرائمها بحق أفراد النخبة الشبوانية وقيادات المجلس في المحافظة.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جرائم الشرعية الإخوانية في الجنوب خلال الأسبوع الماضي:

الاشتباكات القبلية.. مؤامرة الشرعية التي تنقلب عليها في شبوة

خيانة الشرعية.. رواتب العسكريين تذهب لتمويل الإرهاب

اعتداء وحشي على مندوب شركة صرافة بنقطة الرمضة

قائد محور عتق يفتتح متنزها سياحيا لنجله المدلل

تقارب الأفاعي.. مؤامرات الإخوان والقاعدة تتحطم في شبوة

إتاوات شهرية وإقامة مجانية.. فنادق شبوة تشكو العربدة الإخوانية

الإخوان يتقزّمون: الإصلاح يهيمن على الشرعية لحماية الإرهاب

شبوة غاضبة من بطش مليشيات الشرعية

انتقالي جردان يطالب بإطلاق سراح المعتقلين بسجون الإخوان

مليشيا الشرعية تعتقل مواطنا لتمكين غريمه من أرضه

اختطاف التعليم: محاصرة المعلمين ومصادرة المدارس وتخريب المناهج

ردا على حرب الخدمات.. الجنوبيون: طرد المحتل وهزيمة الإرهاب