مارادونا: أعتبر نفسي إماراتيــاً.. وسأعود إلى «الوطن الدافئ» مجـــــــدداً

الخميس 24 مايو 2018 02:48:00
مارادونا: أعتبر نفسي إماراتيــاً.. وسأعود إلى «الوطن الدافئ» مجـــــــدداً

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو مارادونا، إن انتقاله لتدريب فريق دينامو بريست البيلاروسي، ورئاسة النادي في آنٍ واحد لمدة ثلاث سنوات، لن يبعده عن الإمارات التي يعشقها إلى أبعد الحدود، كونه قضى فيها سنوات مدرباً لنادي الوصل ثم الفجيرة، واصفاً الدولة بـ«الوطن الدافئ»، شاكراً قياداتها، الذين كان لهم تأثير كبير في حياته، على حد تعبيره.

 

وأوضح مارادونا، في مؤتمر صحافي عقد، أول من أمس، في أبوظبي للإعلان عن محطة جديدة في مسيرته: «عشت أحلى الأيام في الإمارات، وهذه حقيقة لابد من التأكيد عليها، وانتقالي إلى بيلاروسيا لا يعني الانقطاع عن دبي كونها محطة هي الأهم في حياتي بعد اعتزال الكرة، وأعتبر نفسي مواطناً إماراتياً، يؤدي مهمة في بيلاروسيا على أن أعود مجدداً إلى هذا البلد الذي احتضنني بمنتهى الود والإخوة والصداقة».

 

وأضاف «لابد أن أقدم الشكر إلى العديد من الشخصيات الذين كان لهم التأثير الكبير في حياتي، وأشكر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وحرم صاحب السمو نائب رئيس الدولة سمو الأميرة هيا بنت الحسين».

 

وأكمل الأسطورة «إنها رحلة جميلة وطويلة، عشتها في ربوع هذا الوطن الدافئ بين أناس أكن لهم كل حب وتقدير، وأرى أنهم أثروا كثيراً في مشواري، سواء من الناحية الرياضية أو الاجتماعية».

 

حضر المؤتمر الصحافي، أول من أمس، نائب رئيس النادي فالديس إيفانا ويسكاس، ومدير الاستثمار في النادي البيلاروسي تاج الدين سيف، وممثل أكاديمية الناشئين ميشيل، ومدير التطوير فيكتور، وعدد كبير من وسائل الإعلام.

 

إنجازات منصور بن زايد مع سيتي «نقطة مضيئة»

 

أشاد مارادونا بالتجربة العالمية والمهمة لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي والإنجازات التي حققها، بقيادة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وقال إن «هذه التجربة العالمية بقيادة سموه أصبحت نقطة مضيئة في عالم كرة القدم، وأتمنى مستقبلاً التعاون مع سموه».

 

الأسطورة:

 

  • «دبي المحطة الأهم في حياتي، بعد اعتزال كرة القدم».

 

  • «كنت أقطع 300 كم ذهاباً وعودة، لتدريب فريق الفجيرة».

 

  • «لم أطرد من تدريب التانغو، وأنا من قدمت استقالتي».

 

  • «علمت برحيلي عن الوصل والفجيرة عبر (تويتر)».

 

  • 3 بطولات كأس لدينامو بريست الذي تأسس عام 1960، آخرها تحقق هذا العام بفوزه على باتي بوريسوف 3-2.

 

وأعلن مارادونا أنه سيقود فريقه الجديد في بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل، وسيبدأ مهمته بعد كأس العالم في روسيا، وفقاً للعقد الذي أبرمه مع النادي البيلاروسي، وسيحاول تحقيق نتائج جيدة، مشيراً إلى أنه سيفتح الباب أمام اللاعبين الإماراتيين للاحتراف في ناديه الجديد، وسينتظر من يمكن الاستعانة به من هؤلاء اللاعبين، في ضوء احتياجات الفريق بعد معرفة نقاط قوته وضعفه.

 

وعن التجربة الجديدة، قال مارادونا: «سعيد بالتوقيع مع دينامو بريست على عقد لرئاسة النادي، والإشراف على كرة القدم، وهي بالطبع خطوة جديدة بالنسبة لي في مسيرتي مع كرة القدم، خصوصاً أنها المرة الأولى التي سأتولى فيها رئاسة نادٍ وإدارة شؤونه بالكامل، وأشعر بالحماس منذ أن بدأت الحديث مع مسؤولي النادي، بعد أن أبدوا رغبتهم القوية في التعاقد معي، وأنتظر بدء مهمتي الجديدة بشغف كبير».

 

وأكد مارادونا أنه ليس نادماً على تجربته بتدريب فريق الفجيرة، وأنه يشكر جميع لاعبي الفريق على كل ما قاموا به من جهد طوال موسم كامل، أما الآخرون فلا، على حد تعبيره، دون أن يوضح هويتهم، مشيراً إلى أنه كان يقطع 300 كيلومتر يومياً ذهاباً وعودة من الفجيرة إلى دبي والعكس، من أجل حضور وقيادة تدريب الفريق، مشدداً على أنه حالياً قادر على القيام بمهمة المدير الفني للفريق البيلاروسي، ورئاسة النادي في وقت واحد، دون أن يؤثر ذلك في عمله هنا أو هناك.

 

وألمح مارادونا إلى أنه لم يطرد من تدريب منتخب الأرجنتين في 2010، بل هو الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق، فيما علم برحيله من ناديي الوصل والفجيرة عن طريق «تويتر».

 

من جهته، أعرب نائب رئيس نادي دينامو بريست البيلاروسي، فالداس إيفانا وسكاس، عن سعادته بتعاقد ناديه مع الأسطورة مارادونا، وقال «نحن سعداء بأن يكون الاسم الكبير في عالم كرة القدم معنا، وأحد أفراد عائلتنا في نادي دينامو بريست، وربما يرى البعض أن التعاقد مع مارادونا لتولي رئاسة النادي أمر غريب بعض الشيء، لكن هناك أشخاص تتجاوز شهرتهم الأجيال، وبلاشك مارادونا أسطورة والاسم المعروف لدى الجميع، وما حققه في كرة القدم لايزال محل اهتمام في تاريخ اللعبة، ونحن نؤمن بأن شراكتنا مع مارادونا ستؤتي ثمارها قريباً ليس فقط على صعيد كرة القدم، وإنما في كثير من الأمور المتعلقة بالنادي، خصوصاً من النواحي الترويجية، بالإضافة إلى أن وجود الأسطورة الأرجنتينية معنا سيخدم كرة القدم في بيلاروسيا بشكل عام، ونادينا بشكل خاص».

 

وأضاف «نسعى لكتابة تاريخ جديد لنادي دينامو بريست مع مارادونا، الذي سيتولى منصب رئيس مجلس إدارة النادي، بالإضافة إلى توليه الإدارة الفنية للفريق الأول، كما ينص التعاقد على التطوير الاستراتيجي للنادي، وكذلك التفاعل مع كل ما يتعلق بكرة القدم بما في ذلك أكاديمية دينامو بريست للأطفال، ونحن على ثقة بنجاحه في تحقيق طموحات النادي المستقبلية، وقد كان الارتباط بمارادونا وجه السعد علينا، وبعد أيام من الاتفاق معه نجحنا في الفوز بكأس بيلاروسيا، وهو ما يدعو للتفاؤل».