أفضل المسلسلات التركية 2021.. الدراما التاريخية تتصدر

الاثنين 18 أكتوبر 2021 18:29:00
أفضل المسلسلات التركية 2021.. الدراما التاريخية تتصدر

ملصق المسلسل التاريخي المؤسس عثمان

تعتبر المسلسلات التركية واحدة من أشهر الدرامات بالعالم العربي، بل أن شهرة المسلسلات التركية تخطت بالفترة الأخيرة الحدود ووصلت للعديد من دول أوروبا مثل إنجلترا وفرنسا وقبرص، ومقدونيا، وأصبح لها جمهور ومعجبين بالملايين حول العالم يرغبون في متابعة كل ما هو جديد حول فنانيهم المفضلين، ويقدم لكم موقع "المشهد العربي" قائمة بأجمل المسلسلات التركية لعام 2021.

قائمة أفضل المسلسلات التركية 2021

1. المؤسس عثمان

ويتصدر القائمة ونسب المشاهدة المسلسل التاريخي المؤسس عثمان، وهو يدور المسلسل حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم.

العمل من بطولة بوراك أوزجيفيت، أوزجة تورار، بوراك تشيليك، بيوس آرسلان، يلدز كاجري آتكسوي، تامر إيجيت، سيراي كايا.

مشهد من المسلسل التركي التاريخي المؤسس عثمان

2. الحفرة

يدور المسلسل التركي حول "الحفرة" هو أحد أكثر الأحياء خطورة في إسطنبول، القانون الذي يُطبق على حي الحفرة مفروض من قِبل عائلة كوشوفالي، تظهر مجموعة من الأشخاص الذين يفرضون سيطرتهم على حي الحفرة ويتولون حكمه عوضاً عن عائلة كوشوفالي، لكن عودة الابن الأصغر لعائلة كوشوفالي للحفرة ستغير ذلك، ياماش هو الابن الأصغر لعائلة كوشوفالي، كان قد سافر بعيدا ليجد لحياته مسارا آخر بعيدا عن شؤون عائلته داخل الحي، أثناء سفره تعرّف على فتاة سلبت قلبه وتزوجا وقرر أن يعود بها لعائلته في الحي، ليكتشف بأنه عاد في الوقت الذي تحتاجه فيه عائلته بالفعل.

ويعد مسلسل الحفرة من أفضل المسلسلات التركية 2021، وهو من بطولة أراس بولوت إينيملي، أركان كولتشاك، ألبيران دويماز، اركان افجي، داملا سونمز، ديلان دنيز، رضا كوجا أوغلو، كوبيلاي أكا، نجيب ميميلي، هازال سوباشي.

بوستر المسلسل التركي "الحفرة"

3. ابنة السفير

يحكي المسلسل التركي قصة حب مستحيلة بين ناره ابنة السفير و سنجار ابن عامل بسيط في موغالا، ناره و سنجار وقعا في حب بعضهما منذ اللحظة التي تقابلا فيها عندما كانا طفلان، العاشقان يدركان انهما لن يستطيعا الاجتماع بسبب مواضيع عائلية فيقرران الهرب وترك كل شيء خلفهما، في اليوم الذي سيهربان فيه يحصل شيء غامض وتختفي ناره بشكل مفاجئ بعد سنوات ستتغير حياة سانجار وعندما يستعد للزواج من فتاة اخرى تظهر ناره أمامه من جديد ومعها اسرار الماضي.

مسلسل ابنة السفير يشارك في بطولته أوراز كايجلار أوغلو، إنجين أكيوريك، توبا بويوكستون ، نسليهان أتاغول، تولين يازكان، أرهان ألباي، إسراء كيزلدوجان.

بوستر المسلسل التركي ابنة السفير

4. أنت اطرق بابي

قصة المسلسل التركي أنت اطرق بابي، تدور حول ايدا التي تعلق كل آمالها في الحياة بتعليمها، تواجه سيركان بولات الذي يقطع منحتها الى خارج البلد و يتسبب ببقائها خريجة ثانوية فحسب. سيركان يعرض على ايدا ارجاع منحتها لها في حال تظاهرت بخطوبتها له لمدة شهرين. في البداية ترفض ايدا عرض هذا الرجل الذي تكرهه، و لكنها تضطر للقبول عندما تتغير ظروفها. بينما يتظاهر سيركان و ايدا بأنهما مخطوبان، يدخلان في علاقة شغوفة و صعبة تنسيهما كل ما يعرفان عن الصواب.

العمل بطولة إسماعيل ايجه شاشماز، بيجه أونال، كرم بورسين، ميليسا دونجل ، هاندة أرتشيل، نسليهان يلدان، إفريم دوغان.

المسلسل التركي أنت اطرق بابي

5. منزلي

يعرض المسلسل حكاية زينب، طالبة حقوق شابة. فتاة عالقة بين والدتان من حياتان مختلفتان تماما، من جهة هي ممتنة لتضحيات والدتها الحقيقية. ومن جهة أخرى تعمل جاهدة لتحقيق أحلام والدتها الأخرى. بينما تحاول منذ سنوات المساواة بين الطرفين، تسأل زينب نفسها دائما لأي عائلة منهما تنتمي في الحقيقة. السؤال المحيّر الذي لم تستطع زينب الإجابة عنه بأي طريقة كانت.

مسلسل منزلي من أفضل المسلسلات التركي في 2021، ومن بطولة إبراهيم تشيليكول ، ديميت أوزدمير، أنجين أوزتورك، هيلين كاندمير، زينب كومرال، سنان كارا.

مشهد من المسلسل التركي منزلي

6. نجمة الشمال

ويحكي المسلسل التركي نجمة الشمال، عن يلدز التي تحب كوزاي منذ أن ولدت ولم ترى عيناها غيره، أمّا كوزاي الذي خطب يلدز و ذهب لإسطنبول لإتمام دراسته وقع في غرام امرأة اخرى هناك و تزوجها وأنجب منها 3 بنات سيضطر كوزاي لاحقاً لترك اسطنبول والعودة الى قريته مع بناته و سيحاول جعل بناته يتقبلن قريته لكن يلدز عزمت على اعادته من حيث اتى و جعله يندم على ما فعله سابقاً و هو ما سيجعل العائلتان تقعان في موقف لا تحسدان عليه.

بطولة أصليهان جونر، إسماعيل ديميرجي، نيلسو بريفين أكتاش، أصليهان كابان شاهين، جيزيم، غونيش، تويجان افانوغلو، زينب كانكوند.

مشهد من المسلسل التركي نجمة الشمال

7. مرعشلي

الأحداث تدور حول مرعشلي وهو عسكري سابق انفصل عن القوات الخاصة، يرغب بقضاء حياته في المكتبة التي افتتحها، تنقلب حياة مرعشلي الشجاع والذي يحاول تحقيق العدالة بطرقه الخاصة حين تصاب ابنته زيليش، و بينما يصبح هدفه الوحيد هو ارجاع ابنته الى الحياة، ينقذ حياة الفتاة الجميلة ماهور توريل و يرتبط قدرهما ببعض في ذلك اليوم.

مرعشلي من أفضل المسلسلات التركية في 2021، وهو من بطولة ألينا بوز، بوراك دينيز، سايجين سويسال، روجدا ديميرير، شيهان ينيسي، كمال بويكدوجرلي.

ملصق المسلسل التركي مرعشلي

8. المنظمة

بعدما ينفذ هجوم ارهابي في مصنع للطائرات في أنقرة، يتم تأسيس فريق سري للغاية في منظمة الاستخبارات الوطنية. التركية سيتخلى أعضاء هذا الفريق عن حياتهم من أجل بلدهم في محاولة لتحديد الجهة المسؤولة عن هذه الهجمات.

المسلسل التركي المنظمة من بطولة إيزجي شينلر، ايزغي أيوب أوغلو، تشاغلار أرطغرل، دنيز بايسال، مسعود أكوستا.

المسلسل التركي المنظمة

9. على رضا

تدور الأحداث حول سائق التاكسي علي رضا الرجل الشهم الذي يعيش حياة هادئة وخالدة البنت الغالية لأحد الزعماء الأقوياء للعالم المظلم في قصة بطولية. لقاء علي رضا وزبونته خالدة يغير حياة كليهما للأبد، قصة دخول سائق تاكسي في حرب كبيرة مع ملوك المدينة والحب المحفوف بالمخاطر الذي يعيشه مع خالدة في ظل هذا الصراع القاتل.

المسلسل بطولة آيتشا آيشين توران، تولغا ساريتاش، أولغون توكر، ديلارا أكسوييك، أحمد ممتاز تايلان، هازال بينلي، مراد دالتابان.

مشهد من مسلسل علي رضا

10. الخائن

يحكي المسلسل عن "آسيا" طبيبة ناجحة متزوجة بـ فولكان، زوج رائع و أب مذهل لإبنهما علي، عائلة صغيرة عاشوا دائما حياة مفعمة بالطمأنينة و السعادة، كان زواجهما المستمر منذ سنوات بمثابة علاقة نقية كوردة بيضاء في نظر آسيا الى أن رأت خصلة الشعر الشقراء على وشاح فولكان.

الخائن من أفضل المسلسلات التركية في 2021، ومن بطولة جانسو دره ، جانير جيندوروك، ميليس سيزن، يلدز، كوفانتشي، بيركاي أتيش، بوراك سيرجين، أوزجي أوزدار، طارق أمير تكين.

مشهد من مسلسل الخائن أفضل المسلسلات التركية في 2021