أجمل أفلام الخيال العلمي 2021.. THE MATRIX 4 قادم بالسينمات

السبت 30 أكتوبر 2021 18:17:00
أجمل أفلام الخيال العلمي 2021.. THE MATRIX 4 قادم بالسينمات

قائمة بأفضل أفلام الخيال العلمي 2021

لطالما كان عالم الخيال العلمي واحدًا من المجهولات المشوقة في عالم السينما التي تحظى بجمهور من نوع خاص، جمهور يبحث عن المختلف وكل ما هو جديد وغامض، فأفلام الخيال العلمي تأخد المشاهد في أبعاد جديدة لم يراها من قبل، ومن المرجح أيضا أن لا يراها طيلة حياته، فتلك النوعية من الأفلام تجعلك قادرًا على العيش في المستقبل البعيد أو الماضي السحيق من خلال لمسة سحرية تدعى السينما، وفي هذا التقرير يستعرض لكم موقع "المشهد العربي" قائمة أفضل أفلام الخيال العلمي لعام 2021.

أفضل أفلام الخيال العلمي 2021

1. THE MATRIX 4

ويعود النجم كيانو ريفز في الجزء الجديد للمصفوفة مرة ثانية بعد تقدمه في العمر ونسيانه الأحداث الماضية، ويقابل "ترينتي" بعد أن عادت للحياة مرة أخرى، لكنهما لا يتذكران بعضهما، ويحاول طبيبه النفسي مساعدته لتذكر حقيقته وما تعرض له في المصفوفة، والسبب في عودته مرة أخرى لهذا المكان.

العمل من بطولة النجم كيانو ريفز، كاري آن موس، كريستينا ريتشي، بريانكا تشوبرا، نيل باتريك هاريس، تلما هوبكينز، جادا بينكيت سميث، ماكس ريميلت، برايان سميث، جوناثان جروف، إخراج لانا واتشوسكي، ومقرر عرضه 22 ديسمبر المقبل.

مشهد من فيلم THE MATRIX 4

2. Dune

ويدور فيلم "Dune" حول رحلة أسطورية مشحونة عاطفيًا، الذى يحكى قصة بول أتريديس، شاب لامع وموهوب ولد في مصير عظيم يتجاوز فهمه، الذى يجب أن يسافر إلى أخطر كوكب في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه، وبينما تنفجر القوى الخبيثة في صراع حول الإمداد الحصري للكوكب لأغلى مورد في الوجود، وهى سلعة قادرة على إطلاق العنان لأكبر الإمكانات البشرية، فقط أولئك الذين يمكنهم التغلب على خوفهم هم الذين سيبقون على قيد الحياة.

Dune من أفضل أفلام خيال علمي 2021، ومن بطولة تيموثى شالاميت، زنديا، ريبيكا فيرجسون، أوسكار إسحاق، جوش برولين، ستيلان سكارسجارد، ديف باوتيستا، شارون دنكان بروستر، ستيفن ماكينلي هندرسون، تشانج تشين، ديفيد داستمالشيان، شارلوت رامبلينج، جيسون موموا، خافيير بارديم، ومن إخراج دينيس فيلنوف.

بوستر فيلم الخيال العلمي Dune

3. Reminiscence

وتدور الأحداث حول العالم نيك بانيستر الذي يكتشف طريقة جديدة للعودة للماضي والبحث عن حبيبته المفقودة.

الفيلم من بطولة هيو جاكمان، ريبيكا فيرجسون، ثانديوي نيوتن، ناتالي مارتينيز، هيو جاكمان، أنجيلا سرافيان، كليف كورتيس، بريت كولين، دانيال وو، تيري ويبل، توماس فرانسيس مورفي، تأليف وإخراج ليزا جوي.

4. Godzilla vs. Kong

تدور الأحداث حول المواجهة المنتظرة والحاسمة التي ستقع بين كونج العظيم وجودزيلا التي لا يمكن إيقافها، كل ذلك والعالم يرى ويراقب من منهم سيكون ملك كل الوحوش.

فيلم Godzilla vs. Kong من أجمل أفلام الخيال العلمي 2021، بطولة ألكسندر سكارسجارد وميلي بوبي براون وريبيكا هول وبريا تايري هنري وشون أوغوري وإيزا غونزاليس وجوليان دينيسون ولانس ريديك وكايل تشاندلر وديميان بشير وكايلي هوتل وحكيم كاى كاظم ورونى تشينج.

بوستر فيلم Godzilla vs. Kong

5. The Suicide Squad

وتدور الأحداث في إطار خيال علمي وأكشن مشوق، حول مغامرة جديدة للأشرار العتاة هارلي كوين وبلودسبورت وبيسميكر ومعهم مجموعة من المحتالين في سجن بيل ريف، حيث انضموا إلى مجموعة مهمات سرية وغامضة في جزيرة بعيدة.

الفيلم من بطولة مارجوت روبي وإدريس إلبا وجون سينا وسيلفستر ستالون وجويل كينمان وبيتر كابالدي وفيولا ديفيس، من تأليف وإخراج جيمس جان.

6. Infinite

يستند الفيلم على رواية "أريك ميكارينز" التى تحمل اسم The Reincarnationist Papers، والتى تركز على مجتمع سرى للأشخاص الذين يمتلكون خلفية عن حياتهم السابقة بعد محو ذاكرة الجميع، ويجسد والبرج شخصية شخص مضطرب تطارده ذكرياته فى الماضى التى مضى عليها قرون عده.

العمل بطولة النجم مارك والبرج، شيويتل إيجيوفور، صوفي كوكسون، ديلان أوبراين، جيسون مانتزوكاس، صديق روبرت، توبي جونز، يوهانس هوكور، ليز كار، ومن إخراج أنطوان فوكوا.

7. The Midnight Sky

تدور أحداث The Midnight Sky في فترة ما بعد دمار العالم وتتبع محاولات أوجستين (جورج كلوني)، عالم منعزل في المنطقة القطبية، بينما يسابق الزمن كي يمنع سالي وزملائها من رواد الفضاء من العودة إلى الأرض، حيث تنتظرهم كارثة عالمية غامضة.

اقرأ أيضا: أفضل مسلسلات كورية 2021.. أكثرهم مشاهدة لعبة الحبار

الفيلم من أجمل أفلام الخيال العلمي 2021، من بطولة وإخراج النجم العالمي جورج كلوني، ويشارك في العمل فيليسيتي جونز، تيفاني بون، كايل تشاندلر، صوفي راندل، ديفيد أويلو، إيثان بيك، ديميان بيشير.

بوستر فيلم The Midnight Sky

8. Eternals

أحداث الفيلم تدور حول مجموعة من الأبطال الخارقين يدعون "الأبديون" عاشوا على كوكب الأرض منذ آلاف السنين وصنعوا التاريخ والحضارة، واختبئوا من أعين البشر تاركين لهم حرية التحكم في الأرض، إلا أن حدثًا جديدًا جعلهم يجتمعون مرة أخرى للحفاظ على الأرض من قوة شريرة ترغب في تدميرها.

العمل من بطولة أنجلينا جولي، سلمى حايك، جيما تشان، باري كيوجان، ريتشارد مادن، كيت هارينجتون، ما دونج سوك، كميل نانجياني، جيل برمنجهام، بريان تيري هنري، ومن إخراج كلوي تشاو، ومقرر عرضه 5 نوفمبر.

9. Finch

قصة العمل تدور حول نجاة رجل يدعى "فينش" من توهج شمسي يدمر كوكب الأرض، وتستمر رحلة بحثه عن بقايا الحضارة البشرية، وسرعان ما يجد رفيقًا عبارة عن "كلب"، وتتوالى الأحدث بعد أن تم تدمير المخبأ الخاص به بسبب عاصفة جديدة ويضطر للهروب وإنقاذ الكلب .

الفيلم من بطولة النجم توم هانكس، كاليب لاندري جونز، لورا مارتينيز كانينجهام، ماري واجينمان، أوسكار أفيلا، كريستوفر فارار، ومن إخراج ميجيل سابوجنيك.

ملصق فيلم Finch من أفضل أفلام خيال علمي في 2021

10. Mortal Kombat

من أجمل أفلام خيال علمي في 2021، وتدور أحداثه في قالب من الخيال العلمي والأكشن حول بطل شاب يتورط في معركة طاحنة متعددة الأبعاد؛ فيبدأ في إدراك إمكانياته الحقيقية من خلال خوضه هذه التجربة.

ويقوم ببطولة فيلم Mortal Kombat كل من: شين هان سيلعب شانج توسنج، وأن هيريوكى ساندا يلعب دور سكوربيو، وجو الذى يجسد Sub Zero ولودي لين بدور ليو كانج، وجيسيكا ماكنامي التي تلعب دور سونيا بليد وجوش لاوسون الذى سيلعب كانو وتادانوبو أسانو الذى سيلعب دور رايدن ومهكاد بروكس الذى سيلعب دور جاكسون "جاكس" بريدجز وسيسي سترينجر التي ستلعب دور مايلينا ولويس تان.