التنسيقي الأعلى يقود الجهود الإغاثية في الجنوب

الجمعة 5 نوفمبر 2021 13:00:00
"التنسيقي الأعلى" يقود الجهود الإغاثية في الجنوب

أبين – المشهد العربي:

يقود المجلس الانتقالي الجنوبي جهود توحيد أعمال منظمات المجتمع المدني في عموم محافظات الجنوب، عبر المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، وأفرعه في المحافظات لدعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

ويتبنى المجلس التنسيقي الأعلى في أبين عملية توظيف أنشطة المؤسسات الإغاثية والإنسانية الشبابية لخدمة الفئات الأكثر احتياجًا في الجنوب، وتحسين دخل الأسر.

وتقول الدكتورة نجوي فضل، مستشار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون المرأة، رئيسة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني، إن تعزيز التقارب بين أبناء الجنوب واللحمة الجنوبية والتقارب بين الجمعيات والمؤسسات ودعمها ماديًا ومعنويًا في أنشطتها أبرز أهداف المجلس التنسيقي الأعلى.

وتضيف أننا نسعى إلى توحيد تلك الجمعيات والمؤسسات وتوظيف أنشطتها ومبادراتها الشبابية لخدمة المواطن من خلال عمل أنشطة ومشاريع تنموية صغيرة تخدم السكان وترفع من دخل الأسرة لإيجاد علاقة تكاملية بين إدارة المرأة والطفل ومنظمات المجتمع المدني في الأنشطة المشتركة وبناء قدرات تلك الجمعيات.

وتلفت أمنة الشهابي رئيس المجلس التنسيقي الأعلى في أبين، إلى إشهار المجلس بحضور رؤساء 29 جمعية ومؤسسة ومنظمة يمثلون مختلف المديريات، مشيرة إلى تحركات لاستيعاب بقية الجمعيات والمؤسسات في إطار المجلس.

وتوضح أن المجلس التنسيقي يعكف على تطور المنظمات المدنية وتحسين أدائها عبر الدورات التدريبية وإقامة الورش والندوات وتكثيف التدخلات الإنسانية المبكرة للجمعيات والمؤسسات، مشددة على الحاجة إلى توفير البيانات اللازمة عن احتياجات المديريات والتنسيق مع المنظمات المحلية والدولية.

من جهتها، تؤكد جيهان حيدرة نائب رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني في أبين، أن هناك حالة اهتمام بتبني المؤسسات الأهلية المحلية أنشطة ذات أثر إيجابي على المجتمع المحلي، معلنة اعتزام المجلس دعم الجمعيات والمؤسسات في تنفيذ أنشطتها من مختلف النواحي.

وتكشف حسينة امسعيدي رئيسة جمعية الجول النسوية، عن دعم المجلس التنسيقي الأعلى في أبين الجمعيات والمؤسسات، وتأهيلها لإيجاد فرص عمل للعضوات من أجل توفير مصادر دخل لإعالة أسرهن.