أحمد بدير باكيا لرحيل سهير البابلي: سبب نجاحي في ريا وسكينة

الاثنين 22 نوفمبر 2021 12:58:00
أحمد بدير باكيا لرحيل سهير البابلي: سبب نجاحي في "ريا وسكينة"

الفنان المصري أحمد بدير والفنانة الراحلة سهير البابلي في مشهد من مسرحية ريا وسكينة

نعى الفنان القدير أحمد بدير النجمة المصرية الراحلة سهير البدري، مؤكدا انها سبب نجاحه في مسرحية "ريا وسكينة"، مشيرا إلى أن الفن المصري والعربي فقد ضحكة وإبتسامة لن تُعوض، حيث تعلم منها الكثير أثناء عمله معها.

تفاصيل صداقة أحمد بدير وسهير البابلي في المسرح

وبكى أحمد بدير تأثرًا خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، وقال: "قلبي حزين جدًا، متغلاش على ربنا، وأنا قضيت معاها أجمل أيام عمري في ريا وسكينة، أكثر من 8 سنين مسرح وكنت بروح كل يوم وعارف أنها هتفاجئني بحاجة جديدة وتعليني لفوق".

وأضاف: "كنت بضيع ليها إفيهاتها وكانت بتستحمل، والممثل لما يشتغل مع الأقوى منه بيكبر، وهي كانت كبيرة وتكبر اللي معاها وإنسانة وطيبة وحنونة وعاطفية وأم واخت".

وتابع: "لها مواقف كتير مع الكومبارس وكانت بتقف معاهم وتساعدهم ومثقفة وفاهمة قضايا البلد والمشاكل الاجتماعية وبتحط إيدها على الجرح علشان المشاهد يفوق، والمسرح كان مدرسة وهي كانت رائدة المدرسة".



وكشف: "كانت بتقولي عايزين نعمل مسرح بس عايزين ورق كويس والكلام ده كان من 14 سنة تقريبًا، وهي كانت نجمة مسرح وربنا يجعلها من أهل الجنة، فقدنا إبتسامة وضحكة وقيمة وقامة كبيرة".

وفي مداخلة له في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، قال بدير:" كانت غول مسرح وتلقائية وأنا نجحت معاها في ريا وسكينة وعلى الرصيف، وكان في كيمياء جميلة بينا، وهي قيمة إنسانية وفنية لا تعوض، والله يرحمها ويجعلها من أهل الجنة".

وأشار إلى أن سهير البابلي كانت تفاجئ الفنانين أمامها على خشبة المسرح بإضافات وإيفهيات من خلال حضورها الطاغي وذلك لاستنفارهم للرد عليها لنجاح المسرحية، لافتًا إلى استمتاعه بالعمل معها في ريا وسكينة وعلى الرصيف.

سهير البابلي عانت من أزمة صحية استدعت نقلها إلى العناية المركزة خلال الأسابيع الماضية، فيما دخلت في غيبوبة بأيامها الأخيرة.

يذكر أن الفنانة الكبيرة سهير البابلي من مواليد 14 فبراير 1937 (84 عاما)، واعتزلت الفن سنة 1997، قبل أن تعود عام 2006 وتقدم مسلسل "قلب حبيبة".