حرب الشياطين على الجنوب.. الإخوان يطلقون قنابل نارية ومتفجرات سياسية

الثلاثاء 17 مايو 2022 20:33:57
حرب الشياطين على الجنوب.. الإخوان يطلقون قنابل نارية ومتفجرات سياسية

حرب شاملة يتعرض لها الجنوب من قِبل الاحتلال اليمني، يُشهر من خلالها عديد الأسلحة بين عمليات إرهابية متفاوتة الحدة من جانب، وكذا حرب نفسية - إعلامية تقوم على محاولة الضغط على القيادة الجنوبية وإظهار الجنوب غير آمن والزعم بأن المجلس الانتقالي غير قادر على ضبط الأمور.

مديرية دار سعد في العاصمة عدن، شهدت اليوم الثلاثاء، إلقاء قنبلة صوت أمام مقرها، دون أن يسفر عن ذلك أي خسائر سواء مادية أو بشرية.

وقالت السُلطة المحلية في مديرية دار سعد، في بيان، إنّ مبناها أو أحدًا من حراسته لم يتضرر جراء الاعتداء الجَبان بقنبلة رُميت على بوابة المبنى فجر الثلاثاء .

وأضافت أنها مصرة على المُضي قُدمًا في تحقيق أهدافها في محاربة لوبيات الفساد وتقليم أضافره والحوكمة الرشيدة واستتباب الأمن والسكينة في مختلف مناطق المديرية، مشيرة إلى مباشرة التحقيق بالحادثة لمُلاحقة الفاعلين.

يضاف هذا الهجوم إلى سلسلة من عمليات إرهابية زادت وتيرتها في الجنوب، الذي يتعرض حاليا لحرب شاملة تتضمن محاولات اغتيال لعدد من قياداته العسكرية على مدار الأسابيع الماضية.

وعلى الرغم من أنّ الإرهاب الذي يحيط بالجنوب هو أحد صنوف المؤامرة الخبيثة التي يشنها تنظيم الإخوان، إلا أنّ "الأخير" أكمل صنوف مؤامرته المشبوهة وذلك من خلال العمل على شن حرب نفسية على الجنوب.

تنظيم الإخوان، وعبر حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عمل على استغلال هذا الإرهاب الغاشم لتوظيفه سياسيا في محاولة تأليب الشعب الجنوبي على قيادته السياسية، وذلك رغم الحجم الكبير من الجهود المبذولة على كل الأصعدة لتحقيق الأمن في كل ربوع الجنوب.

الهدف الرئيسي لتنظيم الإخوان في هذا الإطار هو محاولة الترويج أن الجنوب بيئة غير آمنة، ومن ثم يجد مدخلًا من أجل اختراقه أمنيا وعسكريا، ومحاولة لأنْ يسوق مبررًا لاستمرار قواته ومسلحيه في الجنوب.