تفجير ضخم يهز الضالع.. قوى الإرهاب تنشط في الجنوب

الثلاثاء 7 يونيو 2022 05:39:34
تفجير ضخم يهز الضالع.. قوى الإرهاب تنشط في الجنوب

هزّ تفجير ضخم محافظة الضالع، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، بما يشير إلى حجم تفشي الإرهاب في الجنوب وتحديدا الضالع التي تتعرض لحرب غاشمة.

مصادر محلية قالت إنّ الانفجار الذي هزّ الضالع جاء بسبب إلقاء مجهولين قنبلة يدوية بالقرب من إحدى النقاط الأمنية في حبيل جباري.

التفجير الذي هزّ محافظة الضالع، لم يتبنه أي فصيل إرهابي إلا أنّ يضاف إلى سلسلة من العمليات الإرهابية التي تضرب الجنوب بوتيرة متزايدة، في الفترة الماضية.

الإرهاب الذي يُحاك ضد الجنوب تفوح منه رائحة المليشيات الحوثية وحليفتها الإخوانية، في محاولة واضحة لاستهداف أمن الجنوب وتهديد استقراره.

العمليات الإرهابية في الجنوب وتحديدا في محافظة الضالع، هي محاولة واضحة من قِبل المليشيات المتطرفة لتقويض المحافظة العصية على الاستهداف بفضل الصمود الذي تبديه القوات المسلحة الجنوبية.

هذا التفجير يتزامن أيضًا مع سلسلة من الخروقات التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية في الضالع على مدار الفترات الماضية، بما مثّل تهديدا مباشرًا لأمن الجنوب.

إخوانيًا، فقد حذر جنوبيون من عمليات تحشيد لعناصر إرهابية من قِبل المليشيات الإخوانية تحت مسميات مختلفة في مناطق عديدة بالجنوب، تستخدم في عمليات إرهابية في محاولة لتحويل الجنوب إلى مسرح للفوضى الأمنية.

بالتزامن، أكد العميد وهيب بن سلم نائب مدير شعبة التوجيه المعنوي للقوات البرية الجنوبية، أهمية الاستعداد واليقظة القتالية العالية للمقاتلين للذود عن الأرض والعرض والدين وسيادة الجنوب في مختلف المحاور القتالية.

جاء ذلك خلال محاضرة توعوية لأفراد اللواء الأول صاعقة في مقر قيادة اللواء بالضالع، حيث شدد على أن الجنوب يمر بمرحلة حساسة ومنعطف خطير يتطلب من الجميع الوقوف صفًا واحدًا خلف القيادة السياسة الجنوبية والالتزام والجدية والإتزان والامتثال للأوامر القيادية.