القيادة الجنوبية تستقطب الجهود الإنسانية لتحسين الأوضاع المعيشية

الخميس 16 يونيو 2022 03:47:16
القيادة الجنوبية تستقطب الجهود الإنسانية لتحسين الأوضاع المعيشية

جهود كبيرة يبذلها المجلس الانتقالي في إطار سعيه لتحسين الوضع المعيشي للجنوب، في ظل حرب الخدمات التي يتعرض لها الجنوب على مدار الفترات الماضية.

أحد محاور عناية القيادة الجنوبية بهذا الملف يتمثل في محاولة استقطاب جهود وأعمال المنظمات الدولية لتباشر أعمالًا خدمية في الجنوب.

كان هذا الملف حاضرا خلال اجتماع اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مع بياتريس أوشلي رئيسة بعثة الصليب الأحمر في العاصمة عدن.

اللواء بن بريك، ثمن - خلال اللقاء - دور عمل منظمة الصليب الأحمر في محافظات الجنوب عمومًا وما تقدمه من مساعدات إنسانية في الجانب الطبي وذلك للرفع من معاناة المواطنين وكذا بدورها الفاعل في تأسيس مستشفى الشيخ محمد بن زايد في محافظة الضالع بشكل خاص.

وقال اللواء بن بريك، إنّ المجلس الانتقالي الجنوبي يولي اهتمامًا كبيرًا بعمل ودور المنظمات الدولية في الجنوب لما من شأنه تحسين الوضع فيه، مؤكدًا استعداد قيادة المجلس الانتقالي على تذليل الصعاب أمام عمل المنظمات الفاعلة فيها.

في الوقت نفسه، قدّم رئيس الجمعية الوطنية شرحًا مختصرًا عن الوضع السياسي على الساحة بشكل عام وما يترتب على ذلك من أحداث وتطورات مستقبلًا قد تغيّر من مجرى الأحداث الراهنة، كما قدّم نبذه مقتضبة عن مشاورات الرياض وانعكاساتها على كل المكونات والأحزاب الجنوبية بشكل عام.

اللواء بن بريك، شدد كذلك على ضرورة استمرار المنظمة في تقديم تعاونها ومساعداتها في الأماكن التي تعاني من مشاكل وصعوبات في الجانب الصحي في محافظات الجنوب، وكذا على توطيد العلاقة بين المجلس الانتقالي الجنوبي ومنظمة الصليب الأحمر.

حرص القيادة الجنوبية على استقطاب جهود المنظمات الدولية أمر يحمل أهمية بالغة كونه يفتح الباب أمام تحسين سبل الأعمال الخدمية والعمليات الإنسانية التي تساهم في إحداث حلحلة شاملة بعدما زادت الأعباء القاسية على المواطنين.

إنعاش مسار العمليات الإنسانية وتداخلاتها من قبل المنظمات الدولية سيكون أمرا مكملا للجهود التي تبذلها القيادة الجنوبية في تحسين الأوضاع المعيشية في الفترة المقبلة، التي تقوم على محاولة إفساح المجال أمام زيادة حجم الاستثمارات في الجنوب.