ألغام الحوثي.. العدو الصامت ما زال يقتل

الاثنين 4 يوليو 2022 22:11:51
ألغام الحوثي.. العدو الصامت ما زال يقتل

تظل الألغام التي تتوسع المليشيات الحوثية، أحد أبشع جرائم هذا الفصيل الإرهابي بما يستوجب ضرورة محاسبة عاجلة توقف النزيف البشري من جرّاء هذا الإرهاب.

وانضم مواطنان، من أبناء محافظة الحديدة، إلى ضحايا هذا الإرهاب الحوثي، بعد انفجار لغم أرضي زرعته المليشيات الإرهابية الموالية لإيران.

والقتيلان هما منصر محمد قبيصي (55 عاماً) وحسن كشموع جنيد (45 عاماً)، وقد أصيبا نتيجة انفجار لغم في منطقة الحائط بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة.

أصيب الأول بجروح متفرقة، والآخر بترت إحدى قدميه وجروح بليغة في أنحاء جسده.

ومليشيا الحوثي الإرهابية متهمة عبر العديد من الأدلة، بأنها زرعت مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام وبطريقة عشوائية في عدد من المناطق، في أوسع عملية زراعة للألغام منذ الحرب العالمية الثانية.

وسبق أن كشفت إحصاءات أن الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية تسببت في سقوط 44 ضحية بين قتيل وجريح.

وتطالب العديد من المؤسسات بـ"الضغط على المليشيات الحوثية للتوقف فوراً عن زراعة المزيد من ‎الألغام، وأن تبلغ عن خرائط نشر هذه الألغام للتمكن من تفكيكها وحماية المدنيين من مزيد من الخطر.

وفي إحصاء مروع آخر، كشفت منظمة أنقذوا الأطفال الدولية أنّ الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة التي زرعتها المليشيات الحوثية قتلت وأصابت أكثر من (42) طفلاً منذ إعلان الهدنة الإنسانية الأممية من أبريل حتى نهاية يونيو الماضيين.

وأظهر تحليل أجرته المنظمة أنّ الألغام الأرضية والذخيرة غير المنفجرة كانت مسؤولة عن أكثر من 75% من جميع الإصابات المرتبطة بالحرب بين الأطفال.

المنظمة شددت على ضرورة الإسراع بإزالة الألغام الموجودة والذخائر غير المنفجرة، واتخاذ تدابير فورية وعملية للحد من التأثير المتزايد لها.

كما دعت المانحين إلى توسيع نطاق التوعية، وتوفير المعدات التقنية اللازمة لتمييز وإزالة الذخائر والألغام غير المنفجرة، حتى يكون الأطفال ومجتمعاتهم على دراية بالمخاطر ويقلّ مستوى الإصابات.