تأهيل الطرق ينعش آمال الجنوبيين .. رواج سلعي واستقرار أمني

الأحد 17 يوليو 2022 00:22:00
تأهيل الطرق ينعش آمال الجنوبيين .. رواج سلعي واستقرار أمني

انتعشت آمال الجنوبيين نحو واقع معيشي أكثر استقرارا، وذلك من خلال فتح الطرق بين المدن والمحافظات وذلك لتسهيل حركة تنقل المواطنين بين المناطق المختلفة، وهو ما ينعكس إيجابا على حركة السلع.

وتشهد محافظات الجنوب حراكا واسع النطاق في هذا الصدد، ففي الساعات الماضية واصلت الأجهزة التنفيذية في محافظة شبوة، أعمال إزالة الكثبان الرملية من الطرق الرابطة بين مدن المحافظة.

وتشمل أعمال فتح الطرق عدة مناطق متفرقة بينها عرقة والنشيمة وعين بامعبد وبالحاف، لتسهيل حركة المرور على الطرق السريعة.

ويتم تنفيذ مشروع ضخم في المحافظة يتمثل في إعادة تأهيل شبكات الطرق الرئيسة بالمحافظة بأطوال تصل إلى 700 كيلو متر.

ومن هذه المشروعات التي يتم العمل عليها إعادة تأهيل طرق عتق - العبر - بيحان، وطريق بيحان - حريب، مع إجراء عمليات صيانة شاملة لطريق النقبة بئر علي، فضلا عن مواصلة العمل في إزالة الرمال من الطريق الدولي الصحراوي، والطريق الدولي الساحلي.

هذه المشروعات تحمل أبعادا خدمية وتنموية، في مقدمتها أنها تتيح للمواطنين الجنوبيين سهولة التحرك بين المدن المختلفة، ومن ثم يمكن تسهيل عمليات التبادل التجاري والسلعي وهو ما سينعكس إيجابا على تلبية احتياجات المواطنين بشكل فوري.

كما هناك أن هناك دلالة أمنية، فتنشيط الحركة على هذه الطرق بشكل حيوي منتظم من شأنه أن يمنحها استقرارا أمنيا، وهو ما يغلق الباب أمام أي محاولات للعناصر المشبوهة التي تجيد إثارة الفوضى لما يُشكله ذلك من استهداف مروع ضد الجنوب.

ويعول الجنوبيون على الحجم الكبير من الربط بين مدن الجنوب، للحيلولة دون أحد أوجه الحرب التي يشنها الاحتلال اليمني، الساعي لإحداث اختراق نوعي في الصف الجنوبي سواء عبر استهداف الأرض أو الهوية.