عملية تحرير أبين.. الانتقالي بطل مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 23 أغسطس 2022 21:29:01
عملية تحرير أبين.. "الانتقالي" بطل مكافحة الإرهاب

جددت العملية العسكرية التي أطلقتها القوات المسلحة الجنوبية لتحرير محافظة أبين من الإرهاب، التأكيد على الدور الذي تلعبه القيادة الجنوبية المتمثلة في المجلس الانتقالي في مكافحة الإرهاب.


القوات المسلحة الجنوبية، أطلقت عملية عسكرية لتحرير المحافظة من الإرهاب، تحت شعار "سهام الشرق"، بتوجيهات من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

تهدف العملية العسكرية، إلى تطهير محافظة أبين من التنظيمات الإرهابية وإزالة خطر التخادم الإخواني الحوثي مع تنظيم القاعدة في محافظة أبين، وتعزيز تأمين العاصمة عدن ومحافظات الجنوب الأخرى، وحماية الطرق الرابطة بين محافظات الجنوب المختلفة.

تعقب هذه العملية العسكرية، نجاح الجنوب أيضا في إخماد التمرد المسلح الذي أشعلته المليشيات الإخوانية في محافظة شبوة، ما يعني أن الجنوب يُحقق انتصارات متتالية ضد الإرهاب، ويوسع من حجم تحركاته على أكثر من جبهة.

مكافحة الإرهاب أحد المهام التي توليها القيادة الجنوبية اهتماما واسع النطاق، وقد حقق الجنوب تحت قيادة المجلس الانتقالي، أعظم الجهود في هذا السياق.

نجاحات الجنوب تحققت ضد كل فصائل الشر والإرهاب، سواء المليشيات الحوثية أو الإخوانية أو تنظيم القاعدة، بما يعني أن الجنوب يملك قدرة على ردع هذا الإرهاب مهما اتسع حجم المؤامرات التي تستهدف تقويض أمنه واستقراره.

اللافت أن هذه النجاحات تحققت بأقل الإمكانيات الممكنة، فالجنوب يواجه قوى شريرة يتم تسليحها بترسانة ضخمة من قبل الدول الراعية لتلك المليشيات التي تعتبر أشبه ما تكون "عصابات إجرامية" لا تحمل قضية وطنية.

وقد جاءت عملية تحرير أبين لتؤكد حجم النضال الجنوبي في مكافحة الإرهاب، وأن الجنوب لا يمكن أن يترك أراضيه قيد التعرض للاستهداف.

فتوقيت العملية يحمل أهمية كبيرة، كونها تأتي ردا على رصد تحركات متسارعة لعناصر من تنظيم القاعدة والمليشيات الحوثية بتواطؤ تام من المليشيات الإخوانية التي حركت تلك القوى لخسائرها المدوية التي تكبدتها أمام القوات الجنوبية.