تقدير جنوبي شعبي ورسمي يرافق شهداء أبين في المشهد الأخير

السبت 7 يناير 2023 17:48:32
تقدير جنوبي شعبي ورسمي يرافق شهداء أبين في المشهد الأخير

عكس حجم الحضور الشعبي والرسمي في تشييع جثامين شهداء أبين، مدى التقدير الجنوبي لحجم تضحيات القوات المسلحة وما تقدمه في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب.

اليوم السبت، شيع الآلاف من أبناء محافظة الضالع، شهداء الحادث الإرهابي في محافظة أبين.

والشهداء الذين تم تشييعهم هم البطل علي عبدالله صالح قائد الازرقي، والبطل مطلق علي حسن صالح الازرقي، والبطل محمد فضل محمد عمر الجحافي.

وارتقى هؤلاء الشهداء، في وادي عومران بمديرية مودية بمحافظة أبين، وهم على متن طقم عسكري لتأدية واجبهم الديني والوطني؛ إثر عبوة ناسفة زرعتها عناصر القاعدة وداعش.

موكب التشييع انطلق من العاصمة عدن إلى محافظة الضالع، وكان في استقبالهم في نقيل الربض على مدخل مدينة الضالع، رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة رئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي العميد عبدالله مهدي سعيد، ونائبه قاسم صالح ناجي، ومديرا عام مديرية الأزارق وجحاف المحامي علي حسن هادي، وصالح عبيد الحاج، ورئيسا المجلس الانتقالي في المديريتين العقيد عبدالناصر الطبقي، والعقيد عبدالله حسين، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وتحركت الجماهير المشيعة بعد ذلك إلى مسقط رأس الشهداء في مديريتي الأزارق وجحاف بموكب جنائزي مهيب.

ووري جثمانهم الثرى في مقابر مناطقهم، عقب الصلاة عليهم وإلقاء نظرات الوداع الأخيرة من قبل أهلهم وذويهم.

وخلال التشييع، بعث العميد عبدالله مهدي رئيس انتقالي الضالع رئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع، بالعديد من الرسائل قائلا إن الضالع ودّعت عددا من أبنائها الميامين الذين ارتقوا في وادي عومران بمودية بعملية إرهابية جبانه، على يد قوى الشر والإرهاب.

وأضاف خلال مشاركته في تشييع شهداء الحادث الإرهابي، أن هذه العمليات الإرهابية لا تزيد الشعب الجنوبي وقواته الباسلة إلا أكثر قوة وبسالة لتطهير الجنوب من براثن الإرهاب ومموليه وداعميه وتجفيف منابعه.

كما عبر عن خالص تعازيه ومواساته القلبية لأسر الشهداء، ومشاركتهم أحزانهم بمصابهم الجلل، مشيدا بأدوار الشهداء ومناقبهم التي اجترحوها خلال مسيرة حياتهم النضالية الجنوبية، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته وان يسكنهم فسيح جناته.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية، قد أعلنت على لسان المتحدث باسمها المقدم محمد النقيب، أنه في إطار تنفيذ ما أوكل إليها من مهام ضمن عملية سهام الشرق الثانية ، واصلت وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية وعلى كافة الاتجاهات الاستراتيجية ذات الصلة بملاحقة وتتبع العناصر الإرهابية ودعم وتعزيز الأجهزة الامنية في المديريات والمناطق التي تم السيطرة عليها وتطهيرها من العناصر الإرهابية في عملية سهام الشرق الأولى.

وأضاف أنه نتيجة للأعمال والمهام التي تم تنفيذها بنجاح وكفاءة عالية ارتقى ظهر الجمعة سبعة من أبطال القوات المسلحة شهداء، وجرح آخرين بعبوات ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية الجبانة.