وقف نهب الأراضي.. توجيهات الرئيس الزُبيدي تحمي الجنوب من الخطر الكبير

الأربعاء 18 يناير 2023 00:45:57
وقف نهب الأراضي.. توجيهات الرئيس الزُبيدي تحمي الجنوب من "الخطر الكبير"

يولي المجلس الانتقالي بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي، اهتماما كبيرا بالمحافظة على أراضي الدولة ووقف جرائم السطو عليها، انطلاقا من حرص القيادة على تحقيق الاستقرار الشامل.

هذا الاهتمام تجلى في اللقاء المهم الذي عقده الرئيس القائد الزُبيدي، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، مساء الثلاثاء، مع رئيس الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة أنيس باحارثة.

خلال اللقاء، اطلع الرئيس الزُبيدي من رئيس الهيئة على الجهود المبذولة للحفاظ على أراضي وعقارات الدولة وإيقاف العبث والتصرفات غير القانونية بالعقارات والأراضي في المحافظات المحررة، بالإضافة إلى كل المخالفات الحاصلة في ملف أراضي الدولة والجهات التي تقف ورائها.

ووجه الرئيس الزُبيدي، رئيس هيئة أراضي وعقارات الدولة بعدم التعامل مع أي توجيهات تمس الأراضي المملوكة للدولة تحت أي مبرر.

كما وجه السلطات المحلية في المحافظات بالتعاون مع الهيئة بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها وأداء مهامها على أكمل وجه، منوها في السياق إلى بطلان أي إجراءات أو تصرف بأراضي الدولة بالمخالفة للقوانين النافذة.

وأكد الرئيس الزُبيدي أن أي عمليات بيع او شراء أو تصرف بالأراضي المملوكة للدولة خارج القانون تعتبر لاغية ولا يعتد بها، وسيتم التعامل بحزم مع كل من يثبت تورطه بالتفريط فيها.

من جانبه، عبر رئيس هيئة أراضي وعقارات الدولة عن شكره وامتنانه على الاهتمام الذي يبديه الرئيس الزُبيدي في متابعة هذا الملف ودعمه للجهود التي تبذلها قيادة الهيئة للتصدي للعبث الحاصل في أراضي وعقارات الدولة.

المحافظة على أراضي الجنوب ووقف جرائم السطو عليها، والعمل على إزالة أي تعديات عليها، أمر في غاية الأهمية نظرا لما يحمله هذا الملف من بُعد استراتيجي.

فالاعتداء على أراضي الجنوب كان أحد الأسلحة التي استُخدمت مرارا، في إطار الحرب على الجنوب، من قبل نظام صنعاء الذي أشهر هذا السلاح لفرض الوحدة المشؤومة بقوة العدوان.

وعلى مدار السنوات الماضية، عمل أتباع النظام اليمني على ممارسة السطو على أراضي وأملاك الجنوبيين، ضمن حرب استهدفت في أحد أوجهها توجيه ضربات ديمغرافية ضد الجنوب وهويته.

خطورة هذا السلاح الذي أشهرته قوى صنعاء ضد الجنوب، أن الأمر لم يقتصر على مجرد السطو على أراضي الجنوبيين، لكن الأمر تضمن ما هو أخطر من ذلك، بل حاولت قوى صنعاء ترسيخ هذه الجرائم وشرعنتها في محاولة لغرس ثقافة قانون الغاب في الجنوب لإحراق أراضيه بنيران الفوضى الشاملة.