قرار تأشيرات عاملي المنظمات الأجنبية يغلق أحد أبواب استهداف الجنوب

السبت 21 يناير 2023 17:48:51
قرار تأشيرات عاملي المنظمات الأجنبية يغلق أحد أبواب استهداف الجنوب

خطوة تنظيمية بالغة الأهمية أصدرتها وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن ، فيما يخص دخول العاملين الأجانب في المنظمات الأجنبية غير الحكومية.

الوزارة أصدرت توجيها يتضمن استصدار تأشيرات دخول للعاملين الأجانب في المنظمات الأجنبية غير الحكومية.

وأصدر وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، مذكرة وجهها لبعض الجهات المعنية، أفادت بأنه استناداً للقانون رقم 5 لعام 95 المادة 22 فإن أي استقدام للعاملين الأجانب في المنظمات الأجنبية غير الحكومية يجب أن يسبقها إذن وموافقة من وزارة الشئون الإجتماعية والعمل على استقدام العامل لشغل المهنة حسب النموذج المعد من قبل الإدارة المختصة.

وأضافت المذكرة أنه لن يُنْظَر في أي طلب خاص بإصدار تصريح العمل لأي عامل أجنبي في منظمة أجنبية غير حكومية مالم يكن لديه إذن مسبق لشغل المهنة، كذلك مالم يكن الغرض من الدخول هو العمل حسب المادة 26 من قانون العمل.

هذه الخطوة كانت منتظرة منذ فترة طويلة، وذلك بعدما ظل الجنوب مستهدفا من قبل منظمات مشبوهة، كانت تتذرع بالأعمال الإنسانية لتزج بعناصرها صوب العاصمة عدن، ومن ثم تنفذ أجندات معادية للجنوب.

ويتم الدفع بهذه المنظمات في إطار المؤامرة التي تشنها المليشيات الإخوانية ضد الجنوب، إذ يمثل وجودها محاولة لتشكيل اختراق أمني في قلب الجنوب.

فمن خلال هذه المنظمات، كان بإمكان خصوم الجنوب وأعدائه الدفع بعناصر تلعب دورا استخباراتيا لصالح قوى صنعاء، لا سيما من خلال العمل على ترويج معلومات حساسة عن الأوضاع في الجنوب.

هذا الاستهداف جعل من اللازم والضروري تنظيم مسألة وجود مثل هذه المنظمات، وذلك حتى لا يُستخدم العمل الإنساني كذريعة في الاستهداف المتواصل الذي يتعرض له الجنوب.