الجنوب صف واحد

الأحد 22 يناير 2023 17:59:28
الجنوب صف واحد

رأي المشهد العربي

بنفس القدر من الأهمية التي جسدها مؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين على صعيد العمل المهني والإعلامي، إلا أنه حمل في الوقت نفسه الكثير من الدلالات السياسية.

وحدة الصف الجنوبي هي إحدى الدلالات التي رسخها مؤتمر الصحفيين والإعلاميين، كسمة غالبة على النضال السياسي الجنوبي الذي يرمي إلى تحقيق حلم استعادة الدولة.

الجنوب يعيش حاليا حالة ثورية كاملة تتكامل فيها المؤسسات على هدف واحد، وهذا التكامل يقوي الصف الجنوبي ويقضي على أي محاولة لاستهداف قضية شعبه، وذلك التفافا وراء المجلس الانتقالي الجنوبي باعتباره الممثل الشرعي والوحيد لقضية شعب الجنوب.

الحالة التي يعيشها الجنوب تؤكد بما لا يضع مجالا للشك، بأن مؤتمر الصحفيين والإعلاميين أكبر من أنه انتهى إلى تشكيل نقابة للصحفيين والإعلاميين، لكنه يتضمن أكثر من ذلك، بالنظر إلى الأجواء الحماسية التي سادت على المناخ الجنوبي السياسي والوطني في الوقت الحالي.

هذه الأجواء هي التي يتم التعويل عليها كثيرا من أجل البناء على ما تحقق من مكاسب سياسية واستكمال مسار استعادة الدولة، وهو ما يؤكد عليه المجلس الانتقالي بتأكيده على أن مؤتمر الصحفيين يرسخ الانطباع العام بوحدة الصف الجنوبي.