الجنوب يعزز حضوره دوليا.. نقابة الإعلاميين تستكمل مشوار التمكين

الأحد 22 يناير 2023 22:02:47
الجنوب يعزز حضوره دوليا.. نقابة الإعلاميين تستكمل مشوار التمكين

يمضي الجنوب نحو ترسيخ حضوره على الصعيد الدولي، من خلال التمثيل في المؤسسات الدولية، وهي خطوة ستعود بالنفع على مسار قضية شعب الجنوب نحو استعادة دولته.

وجاء المؤتمر الأول للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين الذي عُقد قبل أيام، ليوطد مسار الحضور الدولي للجنوب.

هذه الخطوة أكدها النقيب عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، الذي قال إن النقابة تعمل على تسجيل حضور ها القانوني والإداري والمهني في الداخل في الجنوب وفي الخارج.

وأشار إلى التفاهم في هذا الصدد مع النقابات والمنظمات والاتحادات العربية والإقليمية والشروع بتنفيذ هذه المتطلبات في أسرع وقت ممكن.

تصريحات النقيب جاءت خلال كلمة افتتاحية له في اجتماع المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين اليوم الأحد في العاصمة عدن برئاسة نقيب الصحفيين والإعلاميين.

وأوضح النقيب أن المكتب التنفيذي في حالة انعقاد دائم لاستكمال مهام التأسيس في هيكلية النقابة ومهامها المطلوبة للمرحلة القادمة.

وشدد باحشوان على اهمية ترجمة ما جاء في بيان النقابة من مهام وتكليفات إلى خطط وبرامج عمل، منوها إلى الحاجة لإبراز دور النقابة في الاستجابة لمتطلبات المرحلة الحالية والقادمة فيما يتعلق بنشاط النقابة في مجال تحسين الوضع المعيشي والمهني، واستكمال هيكلة هيئات النقابة المركزية وفروع المحافظات.

تعزيز حضور الجنوب على صعيد المؤسسات الدولية أمرٌ في غاية الأهمية، كونه يصب بشكل أو بآخر لصالح مسار قضية شعب الجنوب، ويمنحها أبعادا دولية.

تأكيد الحضور الدولي هو أمر يحظى برعاية كبيرة من قِبل القيادة الجنوبية، لغلق الباب أمام أي محاولة لتهميش الحضور السياسي للجنوب، وهي المؤامرة التي اعتمدت عليها قوى صنعاء في إطار حربها على الجنوب.