شهداء الجنوب.. تضحيات تستعيد الدولة

الأحد 12 فبراير 2023 18:00:03
شهداء الجنوب.. تضحيات تستعيد الدولة

رأي المشهد العربي

تضحيات عظيمة ومقدرة قدّمتها القوات المسلحة الجنوبية على مدار الفترات الماضية، شكّلت نبراسا من أجل تحقيق حلم الشعب المتمثل في استعادة الدولة وفك الارتباط.

القوات المسلحة تخوض معركة دحر الإرهاب وفق الإمكانيات المتاحة، لكنها تحقق معجزات حقيقية تشمل تحقيق انتصارات غير مسبوقة في مكافحة قوى صنعاء الساعية لزعزعة الأمن والاستقرار في أرجاء الجنوب.

وفيما يحتفي الجنوبيون بيوم شهيدهم الذي حل أمس السبت، فلا يمر يومٌ من دون أن تواصل القوات المسلحة تحقيق انتصارات ملحمية وبطولات غير مسبوقة، ويتخلل ذلك تقديم تضحيات تحمل شهداء الجنوب على أعناق المجد وتحظى بتقدير كبير بين المواطنين.

تضحيات شهداء الجنوب من القوات المسلحة يستذكرها الجنوبيون بشكل دائم تقديرا لحجم الصمود الجنوبي الكبير في مختلف جبهات القتال ومواقع الشرف والبطولة، وكان لهذه البطولات والنجاحات عظيم الأثر في تحقيق النصر وتحرير محافظات الجنوب من قوى الاحتلال اليمني.

تضحيات القوات المسلحة الجنوبية مستمرة منذ حرب صيف 1994، التي رفعت شعار تدمير الجنوب، إلا أن القوات المسلحة واصلت رحلة دحر الإرهاب الشامل.

وعلى الرغم من ضراوة تلك المعركة الشاملة وما تخللتها من محاولات ومخططات مشبوهة لتدمير الجنوب ومؤسساته ونهب ثرواته وتصفية كوادره، إلا أن المعركة التي خاضتها القوات المسلحة رفعت شعار الحسم في مواجهة هذا الإرهاب الظالم والطاغي.

احتفاء الجنوبيين بيوم الشهيد يأتي في وقت يواصل فيه الجنوبيون رحلة تطهير أراضيهم من الإرهاب وسط مكاسب عديدة نجحت في تحقيقها القيادة الجنوبية المتمثلة في المجلس الانتقالي، التي وضعت مسار استعادة الدولة في موقع متقدم جدا.