صرف رواتب القوات المسلحة.. حكمة جنوبية في توقيت إنساني

الجمعة 17 مارس 2023 21:53:58
صرف رواتب القوات المسلحة.. حكمة جنوبية في توقيت إنساني

حظي قرار الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بصرف رواتب القوات المسلحة الجنوبية، بواقع شهرين، بحلول شهر رمضان الكريم، بتفاعل كبير بين الجنوبيين الذين أكّدوا أهمية هذه الخطوة.

الرئيس الزُبيدي طمأن منتسبي القوات العسكرية والأمنية الجنوبية، بصرف مرتب شهرين قبل حلول شهر رمضان المبارك، في قرار يحمل طابعا إنسانيا كونه يتزامن مع حلول الشهر الكريم.

وقال الرئيس القائد إن المرتبات ستصرف بشكل منتظم بعد استكمال الترتيبات الفنية المتعلقة بتنظيم قوام الكادر البشري للوحدات، مشيدا في السياق بالصمود الأسطوري لأبطال القوات المسلحة الجنوبية.

وأكّد أن قيادة المجلس لن تدخر جهدا لترتيب أوضاعهم وضمان استمرارية تسلمهم لمرتباتهم ومستحقاتهم في وقتها.

يأتي هذا فيما أعلنت الدائرة المالية بالقوات المسلحة الجنوبية صرف راتب شهرين لكافة الوحدات، وذلك في استجابة فورية لتوجيهات الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وأفادت الإدارة المالية، برصد مبلغ 330 ألف ريال عن الشهر بإجمالي 660 ألفا (للشهرين)، مؤكدة بدء عملية الصرف مطلع الأسبوع المقبل، قبيل حلول شهر رمضان المبارك.

وأشارت الإدارة إلى تأكيد الرئيس عيدروس الزُبيدي اهتمامه الخاص بانتظام صروف رواتب الجيش والأمن الجنوبي، متعهدة بانتظام صرفها بعد استكمال الترتيبات الفنية الخاصة بتنظيم قوام الكادر البشري للوحدات.

وتوجهت الدائرة المالية للقوات المسلحة الجنوبية بالتهنئة إلى القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عيدروس الزُبيدي، وضباط وصف ضباط وأفراد القوات المسلحة الباسلة، بمناسبة الشهر الفضيل.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية المقدم محمد النقيب، إن الرئيس الزُبيدي أولى منتسبي القوات المسلحة اهتماما استثنائيا وبذل جهودا كبيرة من شأنها ضمان حصولهم على مستحقاتهم المكتسبة وعلى رأسها المرتبات وتحسين أوضاعهم.

وأضاف أنّ هذه الجهود أثمرت وتكللت بالنجاح حيث تستعد الدائرة المالية والإدارية للقوات المسلحة الجنوبية بقيادة العميد إبراهيم قايد لصرف راتبين لمنتسبي القوات المسلحة الجنوبية خلال الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أنَّ عملية الصرف ستتم قبل شهر رمضان وفقا لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي وبذات الآلية المتبعة وبسعر صرف 330 ريال مقابل الألف الريال السعودي.

تحمل هذه الخطوة أهمية بالغة، كونها تعكس مدى عناية القيادة الجنوبية بتحسين أوضاع القوات المسلحة، وذلك نظرا لأهمية الجهود التي يبذله أبطال الجنوب في الجبهات، وتحديدا في رحلة دحر الإرهاب.

وصرف الرواتب يمثل جهودا متواصلة من القيادة الجنوبية لمواجهة أحد صنوف الاستهداف الذي تشنه قوى صنعاء التي تفرض احتلالا على القرار الجنوبي، وبموجب هذا الاحتلال تمارس قوى صنعاء الإرهابية استهدافا معيشيا خانقا على أوضاع الجنوبيين على كل المستويات.